شيخُ العكيداتِ يدعو إلى مواصلةِ الانتفاضةِ ضدَّ ميليشيا “قسدٍ”

دعا شيخُ قبيلة العكيدات ” إبراهيمُ الهفل” العشائرَ العربية في محافظة دير الزور إلى مواصلة الانتفاضة ضدَّ ميليشيا “قسد”، في حين تتواصل الاشتباكات بين قوات العشائر والميليشيا في عدّة مواقعَ بريف دير الزور.

وتداولت شبكاتٌ إعلاميّةٌ محليّةٌ مهتمّةٌ بأخبار محافظة دير الزور وريفها، أمس الأربعاء، تسجيلاً صوتياً لشيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل، خاطب فيه “أبناءَ وادي الفرات” بالقول، “إنَّنا نمشي على الطريق الصحيح، بيد من حديد ضدَّ الظلم”.

وأكّد الهفل على أنَّ “الاتجاه السياسي الذي نسلكه نحو الطريق الصحيح، من أجل إدارةِ منطقةِ دير الزور على المستوى العسكري والمدني، وتحسينِ الواقع المعيشي لأبناء الفرات”.

وشدّدَ على أنَّ “حراكنا لن يتراجعَ حتى تطهيرِ المنطقة من عصابات قسد”، داعياً “الرأيَ العام وصوتَ المقاومة العشائرية للاستمرار حتى تحقيق مطالب أبناء الفرات بالكامل”.

ميدانيّاً، هاجم مقاتلون من أبناء العشائر العربية، ليل الأربعاء-الخميس، نقاطاً عسكرية تابعةً لـ”قسد” في ريفي دير الزور الشرقي والشمالي.

وذكرت مصادرُ محليّة أنَّ مقاتلي العشائر هاجموا بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ”آر بي جي” نقطةً عسكرية لـ”قسد” أُنشئت حديثاً في بلدة جديدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي، ما أسفرَ عن إعطاب عربة مصفّحة من نوع “هامر” وإصابة عنصرين من الميليشيا على الأقلّ، من دون ورود أيِّ معلوماتٍ عن وقوعِ خسائر لدى منفّذي الهجوم.

كما هاجم مقاتلون يستقلّون درّاجاتٍ نارية هاجموا بالأسلحة الرشاشة نقطةً عسكرية تابعة لـ”قسد” بالقرب من آبار الصيجان والحريجي (النفطية) في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، من دون ورودِ أيِّ معلوماتٍ عن الخسائر الناتجة عن الاستهداف، وأشارت المصادر إلى أنَّ طائرتين تابعتين لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حلّقت في أجواء ريف دير الزور الشمالي عقبَ الهجوم.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المقاتلين هاجموا أيضاً بالأسلحة الرشاشة حاجزاً للميليشيا على طريق الخرافي الواصلِ بين محافظة دير الزور والحسكة، شمالَ شرقي سوريا.

وكانت ميليشيا “قسدٍ” قد سحبتْ، أمس الأربعاء، عدّةَ حواجزَ عسكرية نشرتها أخيراً خلال حملتِها العسكرية من مدينة البصيرة، وبلدات الصبحة، وابريهة، وجديد بكارة بريف محافظة دير الزور الشرقي، إلى الثكنات الرئيسية بمحطة مياه الصبحة وعلى جبل البصيرة، وأبقت على الحواجزَ الرئيسيّةَ القديمة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى