صحةُ الحكومةِ المؤقتةِ تناقشُ إمكانيةِ حجرِ مخيّمِ بابِ السلامةِ

أكّد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة الدكتور ” مرام الشيخ”، أن الوزارة ناقشت إمكانية حجر مخيم “باب السلامة”، مع كلّ من إدارته ومنظمة الصحة العالمية.

ونشر الشيخ عبْرَ سلسلة تغريدات على تويتر، على أنّه ‏سيصدر قرارات جديدة أهمها الارتداء الإلزامي للكمامة، وتشديد التباعد الاجتماعي بدون أنْ يكون هنالك حدٌّ من حرية التحرك ما عدا المسنين الذين يجب أن يلتزموا المنزل.

وتمّ التأكيد في الاجتماع على زيادة التوعية المجتمعية، وحملات التعقيم، وتمّ نقاش إمكانية عزل المسنين والمضعفين وامكانية تطبيقها، وتمّ تقديم 10 آلاف كمامة ومعقمات للمخيم.

وقد نوّهت وزارت الصحة المواطنين على ضرورة اتباع إجراءات السلامة في المخيمات والالتزام بالحجر المنزلي لمدّة 14 يوماً بدءاً من تاريخ آخر مخالطة لشخص مصاب، وعند ظهور أيٍّ من أعراض المرض يجب البدء بإجراءات العزل والحماية الشخصية والاتصال بأرقامها في حال ظهور الأعراض.

وأتى حديث الشيخ بعد تأكيد إصابتين بالوباء داخل مخيم باب السلامة بريف حلب الشمالي، وعقبَ الإعلان عن هاتين الحالتين، قال فريق “منسّقو استجابة سوريا” إنّ المخيمات في الشمال السوري دخلت مرحلة الخطر بشكلٍ كبير، وعلى الأمم المتحدة والدول المانحة العمل على تسريع الإجراءات الخاصة بمكافحة الفيروس ضمن المخيمات من خلال توفير الإمكانات اللازمة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى