صحفيّةٌ هولنديةٌ تتعرّضُ للتهديدِ بالقتلِ من ميليشياتِ PYD

قالت الصحفية الهولندية، رينا نيتجيس عن تلقّيها تهديداتٍ بالقتل على مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل أخرى عبر رسائل البريد الإلكتروني مصدرُها ميليشياتُ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وميليشيا قسدٍ الإرهابية.

نيتجيس قالت عبرَ حسابها في موقع تويتر: “خلال الأسابيع القليلة الماضية، تلقّيت تهديداتٍ بالقتل وتحذيراتٍ أخرى من حساباتِ روجافا الكردية (بما في ذلك من باريس)”.

وأضافت: “الليلة تلقّيت رسائلَ من البريد الإلكتروني تفيد بأنَّهم جعلوا ملفّي الشخصي على حسابات مثليّي الجنس”، وذكرت أنَّها تدفع ثمنَ فضحِها دعايةَ ميليشيات PYD حيث تلقّت رسالةَ تهديد جديدة جاء فيها: “سوف تموتين قريباً”

وتفاعل عددٌ كبيرٌ من الصحفيين مع تغريدة نيتجيس، وفي ردّها على تعليقٍ صحفي بأنَّه لم يأخذ تهديدات مماثلة تلقّاها سابقاً على محملِ الجدِّ، قالت إنَّها بعد أنْ نشرت تقريراً عن الوضع في مناطق ميليشيا قسد، استمرّت في العمل على إعداد تقاريرَ عن المنطقة.

وأوضحت أنَّها أجرت “مقابلاتٍ مع العديد من الأكراد السوريين الذين قُتل زميلٌ لهم بعد أنْ تعرّضوا للتهديد أولاً أو نجوا من محاولة اغتيال واحدة أو أكثرَ من قِبل الميليشيات، أو كانوا على قائمةِ اغتيال الحزب”، لافتةً إلى أنَّ هذا هو السببُ الذي يجعلها تأخذُ الأمرَ بجديّةٍ وحذرٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى