صحيفةٌ أمريكيّةٌ تؤكّدُ فرارَ 200 من عناصرِ “داعشٍ” من سجنِ الصناعةِ في الحسكةِ

ذكرت صحيفةُ “نيويورك تايمز” الأمريكية، أنَّ حوالي 200 من عناصر تنظيمِ “داعش” في سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، فرّوا بعدَ هجوم شنَّه عناصرُ التنظيم على السجن في 20 كانون الثاني الحالي.

الصحيفةُ نقلتْ عن مسؤول أمريكي قوله إنَّ “حوالي 200 سجينٍ قد فرّوا”، موضحةً أنَّ الهدفَ المحتمل من العملية التي شنّها التنظيم، هو إطلاقُ سراحِ بعضِ القادة في “داعش” من المستويات العليا والمتوسطة، وكذلك عناصرِ التنظيم ذوي المهارات الخاصة مثلِ صناعةِ القنابل.

ولفتتْ الصحيفةُ إلى أنَّ ميليشيا “قسد” المسيطرةَ على السجن لم تعلّقْ على المعلومات المتعلّقةِ بعددِ الفارّين، مشيرةُ إلى أنَّهم ما زالوا يقيّمونَ تداعياتِ الهجوم.

وفي تقريرٍ قالت صحيفةُ “وول ستريت جورنال”، في تقريرٍ لها، إنَّ تنظيم “داعش” خطّط للعودة لنشاطاته قبلَ وقتٍ طويل من الهجوم على سجن الحسكة شمالَ شرقي سوريا، لافتةً إلى أنَّ التنظيم يُظهر مؤشراتٍ على أنَّه قادرٌ على التكيّف بعد القضاءِ على “دولة الخلافة” ومقتلِ زعيمها السابق (أبو بكر البغدادي) في 2019.

وكشفت الصحيفة عن أنَّ التنظيم كان يستعدُّ ببطءٍ للعودة إلى الأراضي السورية والعراقية التي فقدَها منذ ما يقربُ من ثلاثِ سنوات، ونقلت عن شهود عيانٍ القولَ إنَّ “أعلامَ الدولة الإسلامية السوداءَ ظهرت في شمالِ شرق سوريا في الأشهرِ الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى