صحيفةٌ بريطانيةٌ تكشفُ أدلةً تثبتُ تورّطُ ميليشيا قواتِ النمرِ بقتلِ نساءٍ مسنّاتٍ عمداً غربي حلبَ (فيديو)

قالت صحيفة “ديلي تلغراف” (The Daily Telegraph) البريطانية في تقرير نشرته أمس الجمعة: إنّ “قوات نظام الأسد أطلقت النار عمداً على نساء مسنّات في ريف حلب الغربي في وقت سابق من شهر شباط الجاري، وذلك وفْق تسجيلات صوتية لتردّدات لاسلكية حصلت عليها الصحيفة”.

وأضافت الصحيفة بأنّ “عناصر من الفرقة (25) التابعة لجيش الأسد والمعروفة باسم (قوات النمر) قد فتحت النيران يوم (11) من الشهر الجاري على مجموعة من النساء المسنّات، وذلك بعد تعقبهن في سيارة للميليشيا وتوقّفت خارج منزل في قرية ميزناز جنوب شرق بلدة الأتارب بريف حلب الغربي، حيث كانت النسوة يجمعن الملابس وحاجيات أخرى من المنزل، استعداداً للفرار تزامناً مع تقدّم قوات نظام الأسد في المنطقة”.

وقالت “إليزابيث تسوركوف” الباحثة في معهد أبحاث السياسة الخارجية الأمريكية: إنّ “جيش الأسد والميليشيات الموالية له استهدفت المدنيين بشكلٍ متكرّرٍ طوال الأعوام السابقة بنيران القناصة، بمن فيهم النساء الحوامل، ولكن هذا أول دليل واضح على الاستهداف المتعمّد لقوات الأسد للمدنيين”.

وأضافت بأنّ “جرائم الحرب هذه واستهداف المدنيين النازحين خلال سعيهم لجمع أمتعتهم، هو أحد الأسباب التي تجعلهم يفرّون بشكلٍ جماعي من المناطق التي تتقدّم إليها قوات الأسد بدلاً من البقاء في منازلهم، أو محاولة الانتقال إلى مناطق يسيطر عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى