صحيفةٌ فرنسيةٌ تكشفُ عن إطلاقِ “قسد” سراحِ عائلاتِ “داعش”

كشفت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أمس الثلاثاء، عن إطلاق ميليشيا “قسد”، سراح عائلات فرنسية داعشية من أحد مخيّمات بلدة “عين عيسى”، شمال شرقي سوريا.

ونقلت الصحيفة عن عناصر مسلّحة، لم تسمّها، إنّ ميليشيا “قسد”، أطلقت سراح 10 نساء فرنسيات، وأطفالهن الـ25 من أحد مخيمات “عين عيسى”، دون توضيح الأسباب.

وأضافت: “تمّ إطلاق سراح النساء الفرنسيات العشر، وهن إما زوجات أو شقيقات من عناصر داعش وأطفالهن الـ25، من المخيم في 13 تشرين الأول الجاري”.

وأشارت إلى أنّ إطلاق سراح النساء الفرنسيات تمّ بعد أربعة أيام من بدء تركيا عملية “نبع السلام” ضد ميليشيا “قسد” وتنظيم داعش، شمالي شرق سوريا.

وتابعت الصحيفة في تقريرها، “مثل النساء الأخريات، خرجت النساء الفرنسيات العشر على عجل مع أطفالهن من المخيم”.

ونقلت “لوباريزيان”، عن واحدة من النساء، قالت إنّها راسلتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قولها: “فجأة أخبرنا الأكراد اخرجوا واهربوا ! لم نفهمْ شيئاً، لقد فتحوا لنا الأبواب، ثم أحرقوا الخيام التي كنا نعيش فيها”.

واتّهمت تركيا الاثنين الماضي, ميليشيا “قسد” بتعمّدِ إطلاق سراح معتقلي تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن ببلدة تل أبيض السورية الحدودية.

وقال وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”, “يوجد سجن واحد فقط لتنظيم الدولة في منطقة عملياتنا، وقد رأينا أنّ وحدات حماية الشعب الكردية قد أخلته”, مؤكّداً أنّه توجد صور وأفلام تكشف ذلك.

وصرّح مسؤول تركي كبير في الحكومة: ميليشيا قسد “أطلقت سراح سجناء تنظيم الدولة لنشر الفوضى في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى