صفعةٌ أوروبيّةٌ جديدةٌ للإعلامِ الموالي لنظامِ الأسدِ

قرّرت إدارةُ القمر الصناعي “يوتلسات” إسقاطَ جميعِ القنوات التلفزيونية والإذاعية التابعة لنظام الأسد عن تردّدات القمر اعتباراً من بداية العام الجديد.

وقالت وسائلُ إعلامية موالية للنظام إنّ الإدارة الأوروبية للقمر الصناعي “يوتلسات” ستمنعُ قنواتِ نظام الأسد من البثّ عبْرَ تردّداتها.

وأضافت أنّ القنوات التلفزيونية التي ستُمنع من البثِّ عبْرَ القمر هي “الفضائية السورية”، و”سورية دراما”، و”التربوية السورية”، و“نور الشام”، و”سوريانا”، و”الإخبارية السورية”، كما سيشملُ المنعُ إذاعات “إذاعة دمشق” و”أمواج إف إم” و”صوت الشباب”.

وصرّح وزيرُ الإعلام في حكومة نظام الأسد “عماد سارة” عقبَ قرار إدارة القمر بإسقاط قنوات الإعلام التابع للنظام عن تردّداته، أنّ “الإعلام السوري مستعدٌ لمواجهة كلِّ محاولات استهدافه أو إسكاته”، وفْقَ زعمِه.

وأضاف “سارة” أنّ “قرارَ الإدارة الأوروبية للقمر الصناعي يوتلسات إنزالَ قنوات الإعلام الرسمي السوري، هو جزءٌ من الحرب على سوريا، والتي تمَّ فيها استخدامُ جميع أنواع الأسلحة الدينية والاقتصادية والإعلامية وغيرها.”

ولم تتّضحْ تفاصيلُ قرارِ الإدارة الأوروبية للقمر الصناعي “يوتلسات” حتى الآن، ولاسيما الأسبابُ الرئيسية التي استدعتْ إلى هكذا قرارٍ في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى