ضابطين رفيعين من بين القتلى وخسائر في العتاد إثر إغارة جديدة لمقاتلي الجبهة الوطنية على مواقع قوات الأسد (صور)

أغارت “الجبهة الوطنية للتحرير” فجر اليوم الخميس على نقاط عسكرية تابعة لقوات الأسد على محور حرش قرية القصابية بريف إدلب الجنوبي، حيث قتلت مجموعة من عناصر قوات الأسد وجرحت آخرين.

حيث أفاد مراسلنا بأنّ اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين مقاتلي “الجبهة الوطنية للتحرير” الانغماسيين وقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسية فجر اليوم على محور حرش القصابية جنوبي إدلب، وكفرنبودة شمالي حماة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الجانبين.

وأضاف مراسلنا أنَّ “الجبهة الوطنية للتحرير” وضمن معركة “الفتح المبين” تمكّنت من تدمير سيارة نقل جنود (فان)، ومدفع من عيار 57 مم لقوات الأسد على جبهة “تل هواش” بريف حماة الشمالي بعد استهدافهما بصواريخ مضادّة للدروع.

كما أكّدت “الجبهة الوطنية للتحرير” مقتل وجرح مجموعة عناصر كانوا بجانب السيارة من نوع فان على جبهة تل هواش بريف حماة الشمالي بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

حيث أنّ الإغارة استمرت قرابة ثلاث ساعات، تمكّن خلالها مقاتلي “ألجبهة الوطنية للتحرير” من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات الأسد، عُرِفَ من بين القتلى ضابطان رفيعا المستوى، وهما: “باسل صخير” و”حمزة سوادي”.

واستهدفت “الجبهة الوطنية للتحرير” تجمعات قوات الأسد وسط بلدة القصابية جنوب إدلب وكفرنبودة شمال حماة بصواريخ الغراد وراجمات الصواريخ ومدافع الهاون، وردّت قوات الأسد على ذلك باستهداف مواقع مدن وبلدات الشمال المحرّر بالطيران الحربي وقذائف المدفعية والصواريخ.

حيث قصفت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد بالصواريخ الفراغية بلدات “كفرسجنة”، “الشيخ دامس”، “كرسعة”، “الشيخ مصطفى”، “معرزيتا”، “ركايا سجنة” بريف إدلب الجنوبي، كما شنّ الطيران الحربي التابع للاحتلال الروسي غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة “كفرزيتا” بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال الروسية في سماء المنطقة.

كما استهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وبالصواريخ محيط نقطة المراقبة التركية في قرية “شير مغار” بريف حماة الغربي، ما أدّى إلى اشتعال النيران في محيطها، واستنفار عناصر الجيش التركي في النقطة من أجل الردّ على مصادر النيران ضمن مناطق نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى