طائراتٌ أميركيّةٌ محمّلةٌ بالأسلحةِ المتطوّرةِ تهبطُ في قواعدَ سوريةٍ

هبطت 3 طائراتِ شحنٍ محمّلةٍ بالمعدّات والأسلحة المتطوّرة في القواعد الأميركية شمالَ شرق سوريا، وذلك بعدَ يومين على زيارة أجراها قائدُ القيادةِ المركزية الأميركية الجنرالُ مايكل كوريلا إلى هناك لتقييم وضعِ حمايةِ القواعد من هجمات الميليشيات الإيرانية.

وذكر المرصدُ السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت، أنَّ طائرتي شحنٍ تابعتين للقوات الأميركية هبطتا في قاعدةِ مطارِ خراب الجير في ريف الحسكة الشمالي، موضّحاً أنَّ الطائرتين كانتا محمّلتين بالمعدات العسكرية واللوجستية والأسلحة المتطوّرة.

وأوضح أنَّ الطائرتين قدِمتا من اتجاه الأراضي العراقية، مشيراً إلى أنَّ طائرةً ثالثة محمّلةً بالمعدّات المتطوّرة هبطت في قاعدة خراب الجير خلال الساعاتِ الـ 24 الأخيرة.

وبدأت القواتُ الأميركية منذ تعرّضِ قواعدِها إلى هجمات مكثّفة من الميليشيات العراقية قبلَ أكثرَ من شهرين، بتعزيز تلك القواعد بالمنظومات المتطوّرةِ المخصّصة لمواجهة الصواريخ والطائرات المسيّرة التي تحاول الوصولَ إلى عمقِ القواعد واستهدافَ أفرادِ القوات الأميركية.

وأتى هبوطُ الطائرات الثلاث بعد زيارةٍ قام بها قائدُ القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا إلى سوريا والعراق.

وقالت القيادةُ المركزية الأميركية إنَّ كوريلا “سافر إلى العراق وسوريا للقاء القادةِ الرئيسيينَ والقوات الشريكة وأعضاءِ الخدمة الأميركية”، مشيرةً إلى أنَّه التقى بعسكريين أميركيين في القواعد داخل سوريا.

وأضافت أنَّ كوريلا سافر إلى قواعد متعدّدة في سوريا، “للقاء الشركاء الرئيسيين في مهمّةِ دحرِ داعش وأعضاءَ الخدمة للحصول على تقييمٍ شاملٍ لتقدمنا في مهمّة هزيمة داعش، والموقف من حماية قواتنا”.

ونقل البيانُ عن الجنرال قوله، “توفّر هذه الزياراتُ رؤى قيّمة لا يمكن الحصولُ عليها دون زيارةِ المنطقة ورؤيتها بصورة مباشرة، لقد خرجتُ بشعور كبيرٍ من الفخر في الاحتراف والتفاني والكفاءة في الخدمة من قِبل أعضاء الخدمة الذين تمَّ نشرُهم ضمن بيئة قاسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى