طائرةٌ للتحالفِ الدولي تعيدُ شخصينِ اعتقلوا خلالَ عمليّةٍ أمنيّةٍ بريفِ ديرِ الزورِ

أطلق التحالفُ الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” سراحَ شخصين بريف دير الزور الشرقي أمس السبت، عبرَ إنزالِهم بطائراتٍ مروحيّة أمريكية، في حادثةٍ هي الأولى من نوعها.

وقالت مصادرُ إعلاميّة محليّة إنَّ طائرةً مروحيّةً لـ”التحالف الدولي”، هبطت في منطقة حاوي العباس بالقرب من محطّة الري الثانية في قرية الزر وأنزلت شخصين كانت قد اعتقلتْهم في إحدى عملياتها الأمنيّة خلال كانون الأول الجاري، قبل أنْ تغادرَ المنطقةَ نحو قاعدة حقلِ العمر العسكرية بريف دير الزور.

ووفقاً لشبكة “فرات بوست” فإنَّ مروحيات التحالف الدولي، أقدمتْ على إنزال كلٍّ من الشابين “حمد العبيد، مازن العبيد”، موضّحةً أنَّ الشابين كانا قد اعتُقلا عن طريق الخطأ، خلال عملية إنزال جوي نفّذتها قواتٌ خاصةٌ، أدّتْ لمقتل القيادي في تنظيم “داعش”، المدعو “رائد الحمود” الملقّب “أبو كريمة العراقي، في 11 كانون الأول الجاري.

ولفتت الشبكةُ إلى أنَّ هذه العملية هي الأولى من نوعِها في سوريا كونَها خُصّصت لإعادة معتقلين على متنِ مروحياتٍ.

وكانت ميليشيا “قسد”، قد نفّذت في 15 كانون الأول الجاري، وبمساندة طيرانِ التحالف الدولي، حملةَ مداهماتٍ في قرية “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي، حيث داهمت حينَها منزلَ المدعو حسان المسلم في حي “الشلوف” في قرية “الحوايج”، وسطَ تفتيشٍ دقيق للمنزل ومحيطه ومحاصرةِ المنطقة لأكثرً من ساعتين، وانتهتْ العمليةُ باعتقال “يحيى المسلم” من أبناء قرية “الحوايج”، وهو عنصرٌ سابقٌ في تنظيم “داعش” ولديه إعاقةٌ جسديةٌ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى