طائرةٌ مسيّرةٌ توقعُ قتلى وجرحى من ميليشيا “فاطميون” الأفغانيةِ بريفِ ديرِ الزورِ

شنّت طائراتٌ مسيّرةٌ مجهولة عدّة غاراتٍ جويّة مستهدفةً مواقع ميليشيا “فاطميون” الأفغانية التابعة لإيران، ما تسبّب بوقوع قتلى وجرحى في صفوفها.

حيث أكَّدت شبكةُ “عين الفرات” المحلية أنَّ طائرة مسيّرة قصفتْ نقطةً للميليشيا قرب بلدة التبني غربي دير الزور، ودمّرت سيارة تحمل عددًا من العناصر.

وأضاف أنَّ عنصرين من الميليشيا قُتلا وأصيب آخرون بجروح متفاوتة؛ كحصيلة أولية لاستهداف السيارة، وقُتل ثلاثة آخرون قربَ جبل البشري بقصف مماثل.

وأوضح المصدر أنَّ النقاط المستهدفة في جبل البشري هي عبارة عن مستودعات ذخيرة لميليشيا “زينبيون”، وتحتوي على ذخائرَ متنوعةٍ، تمَّ تدميرُها بشكل تام.

وسبق أنْ تعرَّضت الميليشيات لعشرات الاستهدافات الجوية؛ كان أشدُّها هو الهجوم الذي وقعَ قبل قرابةِ شهر، والذي أوقع أكثرَ من أربعين قتيلًا من عناصرها، وما يقارب العشرين من الأمن العسكري التابع لقوات الأسد، حينما قصفت طائراتُ الاحتلال الإسرائيلية مستودعَ صواريخ إيراني وعدَّةَ نقاط أخرى في البوكمال ودير الزور.

وتشنُّ الطائرات التابعة للاحتلال الإسرائيلي وللتحالف الدولي بينَ الحين والآخر، عملياتِ قصفٍ تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية جنوب ووسط وشرق سوريا، دون أنْ تلقى ردًّا من تلك الميليشيات التي تتسابق على قتل وتشريد الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى