طلابُ جامعةِ إدلبَ ينظّمونَ وقفةً احتجاجيّةً أمامَ مقرِّ الجامعةِ

نفّذ طلابُ “جامعة إدلب” اليوم الاثنين، وقفةً احتجاجيّة ضدَّ قرارٍ لرئاسة الجامعة التابعة لـ “حكومة الإنقاذ”، يقضي بالاعتراف بشهاداتِ خريجي الجامعات السورية في مناطق سيطرةِ نظام الأسد.

وجاءت الوقفةُ التي نُظِّمَت أمام مقرِّ جامعة إدلب، تلبيةً لدعوة وجَّهها مساءَ أمس الأحد طلابُ من الجامعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف المطالبة بعدم قبولِ من وصفوهم بـ “خريجي جامعات الأسد” للعام الدراسي (2015- 2016)، وإلغاءِ قرار السماح لهم بإكمال دراستِهم بجامعة إدلب وتعديلِ شهاداتهم، وقبولِهم في المنظمات والمؤسسات بإدلب.

وتداول ناشطون صوراً وتسجيلاتٍ مصوّرة للوقفة الاحتجاجية أمام رئاسة الجامعة، والتي شارك فيها طلابٌ من كليات الطب البشري، وطبِّ الأسنان والصيدلة، وطلاب من كلية الهندسة المعلوماتية، وكلية الهندسة المدنيّة والمعهد التقاني الهندسي، وكلية هندسة الميكانيك.

وكان طلابُ جامعة إدلب قد بدؤوا أولَ أمس السبت إضراباً عاماً لغاية الأسبوع القادمِ، يشمل تعليقَ الدوام في جميع الكليات والأقسام في الجامعة، رفضاً للقرار المذكور.

وأصدر “اتحادُ الطلبة في جامعة إدلب” بياناً وجّه من خلاله دعوةً إلى طلاب كافةِ الكليات بتعليق دوامِهم “تثميناً لتضحيات شهداء الثورة وحتى تتّضحَ الصورةُ الحقيقة لهذه القرارات مع المعنيين عنها”، بحسب تعبيرِه.

وأشار البيان إلى أنَّها “ليست المحاولةَ الأولى لقبولهم أو معادلةِ شهادتهم التي تمَّ الوقوفُ في وجهها، وتمَّ لاحقاً إصدارُ قرارِ رئيس حكومة (الإنقاذ) الذي يحدد شروطَ توظيفِ خريجي النظام وجعلَ الأولوية لخريجي جامعة الثورة وقرار وزير الصحة بمنعِ منحِ مزاولة المهنة لخريجي النظام”.

كما طالب بيانُ اتحاد الطلبة “بعقد جلسةٍ عاجلةٍ مع وزير التعليم العالي للوقوف على حيثيات هذه التوجيهاتِ والقراراتِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى