طيرانُ الاحتلالِ الروسي يجدّدُ غاراتِه على محيطِ مدينةِ إدلبَ

جدّد طيران الاحتلال الروسي اليوم السبت غاراته الجوية على أطراف مدينةِ إدلبَ الغربية، مسجّلاً أكثرَ من 7 غاراتٍ متتاليةٍ.

وأفاد مراسلُ شبكةِ المحرّر الإعلاميّة بأنَّ طيرانَ الاحتلال الروسي استهدف بعدّة غاراتٍ جويّة قريةَ القنيطرة غربي مدينة إدلب، والمناطقَ الجبلية المحيطة بها.

من جانبه، قال الدفاع المدني السوري إنَّ طفلةً أصيبت بجروح خفيفة إثرَ غاراتٍ شنّتها طائرات الاحتلال الروسي، مبيّناً أنَّ هذه الغارات استهدفت منطقةً جبليّة على أطراف قرية القنيطرة غربي إدلب، وبالقرب من منازلَ للمدنيين ومدرسةِ القرية.

ولفت الدفاع المدني إلى أنَّ فرقَه تفقّدت الأماكنَ المستهدفة، وتأكّدت من عدم وجودِ مصابين آخرين من المدنيين، كما أخلت عائلتين من القرية إلى مكان بعيداً عن القصف.

في السياق، أشار الدفاع المدني إلى أنَّ قواتِ الأسد استهدفت بقصفٍ صاروخي ومنه المحمّلُ بذخائرَ حارقة منازلَ المدنيين في بلدة الأبزمو غربي حلب مساءَ أمس الجمعة.

وأدّى هذا القصف لتضرّر سيارتين اندلعت النيران بإحداهما جرّاء القصف وتضرّرت الأخرى بشظايا القذائف والصواريخ، بالإضافة لأضرارٍ لحقت بأكثرَ من 5 منازل للمدنيين في القرية وانتشارِ شظايا الذخائر الحارقة في العديد من الأراضي الزراعية وأمام المنازل السكنية، وِفق الدفاع المدني.

وكان الدفاع المدني قد أشار في تقرير سابقٍ إلى أنَّ فرقه استجابت خلال النصف الأول من شهر تشرين الأول لـ 194 هجوماً على 60 مدينةً وبلدةً في شمال غربي سوريا، تسبّبت هذه الهجماتُ باستشهاد 49 مدنيّاً بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، و إصابة 230 مدنيّاً بينهم 67 طفلاً و 63 امرأةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى