طيران الاحتلال الروسي يخرج مركز الدفاع المدني في كفرنبل عن الخدمة وهنا التفاصيل

استهدفت مقاتلات الاحتلال الروسي بالغارات الجوية المركّزة مركز الدفاع المدني السوري في مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي ما أدّى لخروج المركز عن الخدمة بشكل نهائي.

حيث قال مراسل شبكة المحرّر: إنّ طائرة روسية من طراز su-24 نفّذت غارتين جويتين على مركز الدفاع المدني السوري ظهر اليوم ما أدّى لخروجه على الخدمة بشكل كامل .

وأضاف المراسل أنّ الغارات حصلت بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع روسية فوق المكان المستهدف .

وبحسب المراسل فقد أدّت الغارات إلى وقوع 4 إصابات في صفوف المدنيين بالإضافة لوقوع أضرار مادية في البيوت السكنية المحيطة بالمركز.

الجدير بالذكر أنّ طيران الاحتلال الروسي يتعمد استهداف المرافق الحيوية والمنشئات المدنية، فقد وثّق ناشطون خروج المنشآت التالية جرّاء الحملة العسكرية الأخيرة “مشفى كفر زيتا المغارة، ومشفى 111، ومشفى نبض الحياة، ومركز إحسم الصحي، ومركز الهبيط الصحي، ومركز ركايا الصحي، ومشفى اللطامنة، ومشفى كفرنبل الجراحي، والوحدة الجراحية في كفرنبودة ومشفى الأمل في كنصفرة”

يذكر أنّ الهجمات العسكرية المستمرة من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي منذ نحو 15 يوماً تلقي بظلالها الثقيلة على المدنيين، حيث نال الأطفال والنساء الحصّة الأكبر منها، ويؤكّد تقرير صادر عن اللجنة الدولية للتحقيق التابعة للأمم المتحدة في سوريا، على التخوّف من وقوع كارثة إنسانية جرّاء الحملة العسكرية التي يشنّها نظام الأسد وروسيا على المنطقة، ومقتل وجرح المئات ونزوح مئات الآلاف من قراهم وبلداتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى