طيران قوات الأسد ترتكب مجزرة جديدة في ريف إدلب وعدد الشهداء في المحرر 26 شهيداً

استشهد ثلاثة عشر مدنياً وأصيب العشرات اليوم الاثنين جرّاء قيام الطيران الحربي التابع لقوات الأسد باستهداف الأحياء السكنية في بلدة جبالا في ريف إدلب الجنوبي.

حيث أفاد مراسل شبكة المحرّر الإعلامية: أنّ طائرة حربية من نوع su-24 استهدفت عصر اليوم قرية جبالا الواقعة في ريف إدلب الجنوبي بعدّة غارات جويّة وفي أماكن متفرّقة من القرية أدّت لارتقاء 13شهيداً بينهم 5 أطفال وسيدة بالإضافة لعشرات الجرحى والعالقين تحت الأنقاض.

وأضاف المراسل إنّ فرق الدفاع المدني عملت على انتشال الجثث والعالقين وإسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية واستمر العمل لأكثر من ساعتين .

وقد قال مراسلنا إنّ قصفاً مماثلاً تعرّضت له بلدة معرشورين ظهر اليوم أودى بحياة امرأة وطفلتين فيما أرتقى شهيدان في بلدة معرة حرمة في قصف مشابه و استهدف امرأة وطفلة في قرية كفربطيخ جرّاء تعرّض القرية لقصف مدفعي من قبل قوات الأس ،وارتقى رجلان في مدينة خان شيخون جرّاء قصف مماثل وفي بلدة الزربة ارتقى ثلاثة شهداء أيضاً بقصف مدفعي .

وتتعرّض قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، للتصعيد من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي، حيث أنّ القصف يستهدف الأحياء السكنية والأسواق والمدنيين في سياسة انتقامية وذلك إثر الخسائر الكبيرة التي تتعرّض لها قوات الأسد على جبهات ريف حماة وتكبيدهم خسائر فادحة من قبل فصائل الثورة السورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى