عاصفةٌ هوائيّةٌ تزيدُ من معاناةِ النازحينَ السوريينَ وقاطني الخيامِ شمالَ سوريةَ

تسبّبت العاصفةُ الهوائية باقتلاع عشراتِ الخيام للنازحين في مخيّماتِ الشمال السوري خلال الليلةِ الماضية، حسبما أعلن الدفاعُ المدني السوري (الخوذ البيضاء).

وقال فريقُ الدفاع المدني في بيانٍ نشرَه عبر معرّفاته، الاثنين، إنَّ “العاصفةَ الهوائية التي تضرب المنطقةَ اقتلعت أكثرَ من 30 خيمةً، خلال الليلة الماضية”.

وأضاف إنَّ “الخيامَ المقتلعة توزّعت في أكثرَ من 6 مخيّمات، منها 5 لإيواء الناجين من الزلزال، والتي تمَّ إنشاؤها مؤخّراً على أطراف مدينة جسر الشغور غربي إدلب”.

هذا واقتلعت العاصفةُ خياماً في مخيم “بسمة أمل” بالقرب من قرية زرزور بريف إدلب، في حين انتشرت فرقُ الدفاع المدني في المنطقة لمساعدة المدنيين على تثبيتِ خيامهم والتأكّدِ من عدم وجود إصابات.

يأتي هذا بعد تحذيراتٍ أطلقها الدفاع المدني أمس الأحد، حذّرَ خلالها من اشتداد قوةِ الرياح على مناطق الشمال السوري، داعياً المدنيينَ إلى الابتعاد عن الأبنية المتصدّعةِ لتجنّب خطرِ سقوطها جرّاءَ الرياح، وتثبيتِ الخيام بشكلٍ جيّد.

وبحسب الباحثِ في مجال المناخ والبيئة المهندسِ أنس الرحمون، تبقى حركةُ الرّياح الغربية نشطةً إلى قويّةٍ على عموم مناطق البلاد حتى الساعات الأولى من مساءِ اليوم، ومن ثمّ تهدأ بعدَ منتصفِ ليل الاثنين الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى