عبدُ المجيدِ بركاتٍ: ميليشياتُ (PYD) واجهةٌ لتنظيم (PKK)

أكّد نائبُ رئيسِ الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات أنَّ ميليشياتِ (PYD) الإرهابيّةِ هي واجهةٌ لتنظيم (PKK) الإرهابي الذي يحتلُّ جزءاً من الأراضي السورية في شرق البلادِ.

ولفت بركات، إلى أنَّ ميليشياتِ (PYD) تمارس في المناطق التي تسيطر عليها، شتّى أنواعِ جرائمِ الحرب بحقِّ مكوّناتِ المنطقة من قتلٍ وتهجيرٍ وتغييرٍ ديموغرافي واعتقالٍ وتعذيبٍ وحشيّ وتجنيدٍ قسري للقاصرين.

واعتبر بركاتٌ في تصريحِ لصحيفة يني شفق التركية أنَّ أيَّ قرارٍ يصدرُ عن هذه الميليشيات هو قرارٌ غيرُ شرعي ولا يصبُّ في مصلحة السوريين، وإنَّما تسعى تلك الميليشيات من خلال قراراتها إلى ترسيخ واقعٍ سياسي وجغرافي يرفضُه السوريون والائتلافُ الوطني.

وعبّر بركاتٌ عن استغرابه من استمرار الإدارةِ الأمريكية بدعم هذهِ الميليشيات، وذلك في الوقت ذاتِه الذي تدعم فيه واشنطنُ الحلَّ السياسي وتطبيقَ القرار الدولي 2254 الذي يؤكّدُ وحدةَ الأراضي السورية ووحدةَ الشعب السوري، وأنَّ مستقبلَ سوريا هو بيد السوريين ولا يمكن لأيِّ قوى على أرض واقع أنْ تفرضَ خياراتِها على السوريين.

وأوضح بركات أنَّ الائتلافَ الوطني يؤكّد تطبيقَ القرار الدولي 2254 الذي يفضي في نهاية الأمرِ إلى تحقيق الانتقالِ السياسي، مشدّداً على أنَّه لا حلَّ في سوريا إلا بتطبيق هذه القراراتِ الدوليّةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى