مجلسُ النّوابِ الأمريكي يعقدُ جلسةَ استماعٍ حولَ جرائمِ الأسدِ

أعلنت لجنةُ الشؤونِ الخارجيةِ في مجلس النوّابِ الأمريكي عن عقدِ جلسةِ استماعٍ، الثلاثاءَ المقبل، بشأن جرائمِ نظام الأسد، وسياسةِ الولايات المتحدة للسعي إلى المساءلةِ في سوريا.

وقالت اللجنة في بيانٍ، إنَّ اللجنةَ الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى ستعقدُ جلسةَ استماعٍ بعنوان “12 عاماً من الإرهاب: جرائمُ حربِ الأسد والسياسةُ الأمريكية للسعي إلى المساءلة في سوريا”، الثلاثاءَ المقبل 18 من نيسان.

وسيشارك في الجلسةِ السوري المعروفُ باسم “حفار القبور”، وهو شاهدٌ مجهولُ الهويّة على المقابرِ الجماعيّة في سوريا، وسبق أنْ قدّم شهادةً أمام أعضاء مجلسِ الشيوخ الأمريكي خلال جلسةِ استماعٍ بشأن سوريا حول المجازرِ التي ارتكبها نظامُ الأسد بحقِّ المعتقلين في سجونه.

كما سيشارك في الجلسة المبعوثُ الأمريكيُّ الخاص السابق إلى سوريا، جويل ريبورن، والباحثُ المتخصّصُ في برنامج أمنِ الشرق الأوسط بمركز “الأمن الأميركي الجديد”، جوناثان لورد.

ونهايةَ شباط الماضي، أصدر مجلسُ النوّابِ الأميركي قراراً، وقَّع عليه أكثرُ من 40 مشرّعاً من كلا الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، يدينُ “الجهودَ التي يبذلها نظامُ الأسد لاستغلال كارثةِ الزلزال للتهرّب من الضغط والمساءلة الدوليين، ويدعو إلى زيادة الرقابةِ على وصول المساعداتِ الإنسانية إلى سوريا ومنعِ النظام من استغلالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى