عشراتُ الشهداءِ والجرحى بانفجارِ مفخَّخةٍ في مدينةِ رأسِ العينِ شمالي الحسكةِ

استُشهد وأصيبَ عشراتٌ الأشخاصِ من المدنيين والعسكريين اليوم الخميس جرّاءَ انفجار سيارة مفخَّخةٍ قربَ حاجزٍ للشرطة المدنيّة في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

حيث كشفتْ مصادرُ محليّة عن انفجار ناجمٍ عن سيارة مفخّخةٍ قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” الانفصالية، وقد وقعَ قربَ المدخلِ الجنوبي للمدينة، وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى دون الكشفِ عن حصيلة نهائية لضحايا التفجير، بسبب وجودِ عدِّةِ إصابات خطيرة، وقد تمَّ إسعافُ المصابين لتلقّي العلاج.

فيما أكدت مصادر محلية من المنطقة باستشهاد جنديين تركيين و4 عناصر من الشرطة المدنية حتى الآن، إضافةً إلى وجود أكثر من 12 جريح معظمهم بحالة حرجة.

وفي 27 تشرين الثاني الماضي كانت قد كشفت مصادرُ محليّة عن وقوع شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخّخة في محيط مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وتحدّثتْ المصادرُ حينَها عن استشهاد 3 أشخاص وسقوط 4 جرحى جرّاء انفجار سيّارة مفخّخة بريف مدينة رأس العين، حيث استهدفت المفخّخةُ القادمة من مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” حاجزاً للشرطة المدنية أيضاً، الأمرُ الذي تكرّر اليوم الخميس.

وتشهد مدينةُ رأس العين منذ سيطرةِ الجيشين التركي والوطني السوري عليها عبْرَ عملية “نبع السلام”، تفجيراتٍ بين الحين والآخر يذهب ضحيتُها مدنيين وعسكريين، وتقفُ ميليشيات “قسدٍ” في الغالب وراء تلك التفجيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى