عشراتُ القتلى من ميليشيا “فاطميون” الأفغانية إثرَ كمينٍ محكمٍ لعناصرِ “داعش” في باديةِ ديرِ الزورِ

ذكرت مصادرُ محلية أنّ عدداً من عناصر ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية المدعومة من قِبل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قد لقوا مصرعَهم على يد عناصرَ من تنظيم “داعش” في البادية الشامية في دير الزور.

حيث أفاد موقعُ “جُرف نيوز” إنَّ “تنظيم داعش شنّ هجوماً على رتلٍ عسكري تابعٍ لميليشيا (فاطميون) قرب محطة الكم النفطية (T2) في البادية الشامية، ما أدْى إلى مقتل 14 عنصراً من الميليشيا”.

وأضاف الموقع إنَّ الرتلَ المستهدف الذي تألف من 10 سيارات بيك آب كان في مهمّة استطلاعٍ على أحد الطرق الصحراوية على بُعد أكثرَ من 100 كم غرب مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور.

يُشار إلى أنّ الميليشيات المدعومة إيرانياً تنتشرُ بشكلٍ كبير في مدينة البوكمال، ومن هذه الميليشيات هنالك “حزب الله اللبناني”، و”حزب الله العراقي”، و”حركة النجباء العراقية”، و”فاطميون الأفغانية”، و”زينبيون الباكستانية”.

الجديرُ ذكرُه أنّ الميليشياتِ الإيرانية كانت قد تعرّضت في الآونة الأخيرة لهجماتٍ عنيفة من تنظيم “داعش”، ولا سيما في بادية الميادين شرقي محافظة دير الزور، والتي ينشطُ فيها عناصرُ “داعش” بشكلٍ ملحوظ.

وفي وقتٍ سابقٍ كان قد لقي القيادي في ميليشيا “فاطميون الأفغانية” المدعو “سيد ناطر حسين موسوي” مصرعَه، إثرَ تعرّضه لكمين في بادية دير الزور من قبل عناصر “داعش”.

كما قُتل 3 عناصر من نظام الأسد جرّاءَ تعرّضهم لكمينٍ مماثل في محيط المحطة الثالثة (T3) على أطراف مدينة تدمرَ بريف حمص الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى