عمليةُ احتيالٍ تطالُ 100 شابٍ في السويداءِ والسببُ..!

تعرّضَ 100 شابٍّ من محافظة السويداء لعملية احتيالٍ، عقب تعطّلِ رحلتِهم الجماعيةِ في بيروت، والمتّجهة إلى سورينام بأمريكا الجنوبية.

الشبّان العالقون، قالوا إنَّ الاتفاقَ مع مكتب “السلطان” ينصُّ على دفعِ مبلغِ خمسةِ آلاف دولار، يُدفع نصفُها عند استلام الجواز وبطاقاتِ الطيران في سوريا، والنصفُ الآخر قبلَ انطلاق الرحلة إلى سورينام.

موضّحين أنَّ السفر كان مقرّراً عن طريق مطار دمشق لبيروت ثم إلى سورينام، لكنَّ المكتب وبعد تقاضيه 100 دولارٍ قام بنقلِهم عبرَ حافلات إلى لبنان.

وتفاجأ الشبّانُ برسالة من صاحب المكتب، يقول فيها إنَّ الرحلةَ تأجّلت لليوم التالي، نتيجةَ عطلٍ فني بالطائرة، وأنَّ سلطاتِ مطار بيروت منعتْها من المغادرة حتى يتمَّ إصلاحُ العطل.

وأكّد الشبّانُ أنَّ صاحبَ الشركة أخبرهم بأنَّ السلطات اللبنانية ترفض هبوطَ الطائرة، وترفض مغادرتَهم من لبنان باعتبارها هجرةً، وأنّه أصبح مطلوباً لأجهزة النظام الأمنيّة.

ولدى مطالبتهم بإعادة أموالهم، قال صاحبُ الشركة إنَّ الأموال تمَّ دفعها لشركة الطيران في سورينام، وأنَّه سيعيدها بعد أنْ تعيدَها الشركة، فيما اتّهم الشبانُ تورّطَ جهاتٍ عليا في سوريا بعملية الاحتيال، لاسيما بعدَ تسهيلِ إجراءات الرحلةِ البريّة على الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى