غاراتٌ إسرائيليّةٌ على مواقعَ لحزبِ اللهِ جنوبي لبنانَ

قال وسائلُ إعلاميّة لبنانيّة إنَّ الطائراتِ الإسرائيلية نفّذت 13 غارةً استهدفت أطرافَ بلدات عيتا الشعب وراميا وجبل بلاط وخلة وردة جنوبَ لبنان

من جهته أعلن الجيشُ الإسرائيلي أنَّه قصفَ أهدافاً لميليشيات حزبِ الله، بينها مبنى كان بداخله مقاتلون ومنصّةُ انطلاقِ صواريخَ، استُخدمت لإطلاق صواريخَ باتجاه مستوطنةِ شوميرا بالجليل الأعلى.

في حين ، أجرى وزيرُ الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، جولةً على الحدود السورية، أعلن خلالها رفعَ جاهزيّةِ القواتِ الهجوميّة استعداداً لمواجهة التموضعِ الإيراني.

حيث أوضح غالانت: “لقد قمتُ بدوريات في قطاع هضبةِ الجولان هذا الصباح، ورأيت الاستعدادَ الجيّدَ للغاية لقوات الجيش الإسرائيلي هنا في القطاع الشرقي، وكيف نمنع تموضعَ قواتِ حزب الله وكذلك القواتِ الإيرانية التي تحاول الوصولَ إلى حدود هضبة الجولان”.

وأضاف: “نحن نحتفظ بحريّة العملِ الكاملة لضربِ أيّ هدفٍ وأيّ عدوٍ يحاول تعريضنا للخطر، ونحن مصمّمون على إعادة سكاننا إلى الشمال ولهذا الغرضِ نقوم بجمع ودراسةِ المعلومات الاستخباريّة ونشرِ القوات والتدريب والتأهيلِ حتى نتمكّنَ من تنفيذ هذه المهمّةِ بدقّةٍ وسرعة وبجودة عالية”.

وبحسب مصادرَ إسرائيليّةٍ فإن غالانت وصل إلى الفرقة 210، وأجرى تقييماً للوضع بالقرب من الحدود الإسرائيليّةِ السورية مع قائدِ الفرقة، العميد تسيون ريتزون، وضبّاطِ مقرِّ الفرقةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى