غاراتٌ جويّةٌ إسرائيليّةٌ جديدةٌ على دمشقَ

أفادتْ وكالةُ أنباءِ النظام “سانا” بأنَّ غارةً جويّةً إسرائيليّة استهدفت، في وقتٍ مبكّرٍ من فجرِ اليوم الثلاثاء، نقاطاً في محيط ريفِ العاصمة دمشق.

ونقلت “سانا” عن مصدرٍ عسكري قوله إنَّه “حوالي الساعة 4:35 من فجر اليوم، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جويّاً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق”، مضيفاً أنَّ “العدوانَ أسفرَ عن حدوث بعض الأضرار المادية”.

وذكرت مصادرُ محليّةٌ في ريف دمشق أنَّ الغارةَ الإسرائيلية استهدفت سريةَ المدفعية، الموجودة جنوبي بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، في حين سُمِعت أصواتُ انفجاراتٍ عنيفةٍ من مناطقَ متفرّقة بدمشق.

يُشار إلى أنَّ هذه الغارةَ الإسرائيلية هي السادسة على سوريا خلال أسبوع، كان آخرُها السبت الماضي، حيث أعلن الجيشُ الإسرائيلي عن تنفيذ ضرباتٍ في سوريا ردّاً على هجوم بصاروخين أُطلقا من منطقة الجولان باتجاه شمالي الأراضي المحتلة.

وفي اليوم نفسه، شنّت الطائراتُ الإسرائيلية غارةً جويّةً على مناطق جنوبي حلب، استهدفت فيها أنظمةَ دفاعٍ جويّ في محيط مطار النيرب العسكري.

ومساء الخميس 28 كانون الأول الماضي، نفّذَ الطيرانُ الحربي الإسرائيلي جولتي قصفٍ استهدفَ خلالهما مواقعَ متفرّقةً في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء، وبعد نحو ساعتين، عادت الطائراتُ الإسرائيلية وقصفت عدداً من النقاط في محيط العاصمة دمشق.

ويرجّحُ أنَّ إسرائيل تقصف المطاراتِ والقواعد العسكرية في مناطق سيطرة النظام السوري، لمنع طهرانَ من إرسال إمداداتِ الأسلحة النوعيّة إلى ميليشياتها في لبنان وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى