غاراتٌ وقصفٌ تركيٌّ مكثّفٌ على مطارِ منّغ ومحيطهِ شمالي حلبَ

شنّت الطائراتُ الحربية التركية غاراتٍ جويّة ليلَ السبت/الأحد، على مطار منّغ العسكري الذي تتشارك ميليشيا “قسدٍ” السيطرةَ على بعض أجزائه مع قوات الأسد في ريف حلب الشمالي، فيما واصلت القواعدُ التركيّةُ قصفَ مواقعَ “قسدٍ” في مناطقَ شمالَ شرقِ سوريا، بالمدفعية والصواريخ.

وذكرت مصادرُ ميدانيّة أنَّ طائراتٍ حربية تركية شنّت ضرباتٍ جوية بصواريخ شديدة الانفجارِ على مواقعَ عسكرية لـ”قسدٍ” في مطار منّغ العسكري في ريف حلب الشمالي، لافتةً إلى أنَّ الطائرات اخترقت المجالَ الجوي الذي تسيطر عليه روسيا شمالَ حلب، وحلّقت فوق الأجواءِ المحيطةِ بمنطقتي تلّ رفعت ومنبج، بعد تنفيذِ الغارات.

وأضافت المصادر أنَّ الضرباتِ الجوية استهدفت أيضاً قرى الشوارغة والمالكية ومراش ومرعناز المحيطةِ بالمطار، فضلاً عن تحليقِ طائرات مسيّرةٍ بكثافة عقبَ الغارات في أجواء المنطقة، مشيرةً إلى أنَّ المدفعية التابعة للجيش التركي في قاعدة كلجبرين وقواعدَ أخرى جنوبَ مدينة أعزاز، قصفت المواقعَ المستهدفة بالضربات الجوية.

وفي السياق دفعَ الجيشُ التركي برتلٍ عسكري إلى المنطقة، حيث دخلَ الرتلٌ الذي يضمُّ عدداً من العربات التي تحمل مدفعيةُ آلية ذاتيةَ الحركة وراجمتي صواريخ بعيدة المدى من ولاية كلّس عبرَ معبر السلامة الحدودي مع سوريا.

وكانت المقاتلاتُ التركية قد بدأت قبلَ نحو أسبوع، عمليةً جويّة أطلقت عليها أنقرة اسم “المخلب- السيف” ضدَّ مواقعِ “قسد” في شمال شرق سوريا.

ونفّذت الطائراتُ التركيةٌ خلالها 50 غارةً جويّةً على مواقعَ ونقاطَ وآلياتِ ومنشآتِ “قسدٍ” الحيوية، ومواقعَ تشترك الأخيرة بالسيطرة عليها مع قوات الأسد، وأدّت إلى مقتل عشراتِ العناصر، بينهم 18 من عناصر قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى