غرافيتي الدعاءِ لـ “ماما ميركل” بالشفاءِ يزيّنُ مبانيَ إدلبَ المدمّرةَ (فيديو)

عبّر السوريون بطريقتهم الخاصة عن فرحتهم بعد أنْ أعلنت الحكومة الألمانية أنّ نتائج اختبار الكشف عن فيروس كورونا الذي أجريَ للمرّة الثانية، الأربعاء، للمستشارة “أنجيلا ميركل” جاءت سلبية.

وصرّح أحد المتحدّثين باسم الحكومة لوكالة الأنباء الألمانية (DPA) أنّ اختبار الكشف الذي خضعت له ميركل للمرّة الثانية أثبت عدم إصابتها بالعدوى.

وأضاف: “ستواصل المستشارة ميركل العمل من منزلها الذي تقضي فيه الحَجر الصحي وسيُعاد إجراء اختبار لها مطلع الأسبوع المقبل”.

وكانت المستشارة الألمانية قد تلقّت لقاح الالتهاب الرئوي بهدف الوقاية في 20 آذار الجاري من طبيبٍ أظهرت الفحوصات أنّه مصابٌ بكورونا, وقرّرت ميركل على خلفية ذلك فرض الحَجر الصحي على نفسها كتدبير وقائي في 22 آذار.

وصرّحت الحكومة في 23 آذار أنّ نتائج الفحص الطبي الأول للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الخاص بفيروس كورونا، جاءت سلبية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيراً للسوريين الذين عبّروا عن تعاطفهم ومحبّتهم لها، داعين لها بالشفاء العاجل والتغلّب على هذه المحنة، مشيدين في تعليقاتهم بإنسانية “ميركل”، ومساعدتها للاجئين السوريين الفارّين من بلادهم بسبب ممارسات نظام الأسد الوحشية، وذهب آخرون في مدحِ “ميركل” بوصفها بـ “الأم المثالية” وقال أحدهم يعرفها المهاجرون بـ”ماما ميركل” لما لمسوه من إنسانيتها.

وعبّرَ فنانون من إدلب على فرحهم بعدمِ إصابة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بفيروس كورونا المستجِد على طريقتهم الخاصة.

وتداعى عددٌ من الرسامين في إدلب لرسم لوحة جدارية كبيرة للمستشارة، تعبيراً منهم عن الوفاء لها لما قدّمته للسوريين، سواء في اللجوء أو حتى في الشمال السوري ومخيمات النزوح، وفرحاً لخلّوها من فيروس كورونا بعد أنْ حامت شكوكٌ حول إصابتها به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى