تقرير دولي: ضرباتُ نظامِ الأسدِ وروسيا والتحالفِ في سوريا قد تصلُ لجرائمِ حربٍ

اتّهم محقّقون تابعون للأمم المتحدة اليوم الأربعاء نظام الأسد والمحتل الروسي والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بارتكاب جرائم حرب في سوريا.

وجاء في تقرير للجنة الأمم المتحدة للتحقيق المعنية بسوريا أنّ طائرات نظام الأسد وحليفه المحتل الروسي تشنّ حملة دموية تستهدف على نحو ممنهج فيما يبدو المنشآت الطبية والمدارس والأسواق والمزارع مما قد يصل أيضاً إلى حدّ جرائم الحرب.

وأضاف تقرير اللجنة أنّ التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفّذ ضربات جوية في سوريا تسبّبت في سقوط خسائر بشرية كبيرة من المدنيين مما يشير إلى تجاهل توجيه واحتمال ارتكاب جرائم حرب.

يذكر أنّ طيران الاحتلال الروسي استهدف فجر اليوم الأربعاء قرى في ريف إدلب للمرّة الأولى منذ الإعلان عن وقْفٍ لإطلاق النار في المنطقة قبل عشرة أيام.

وقالت الولايات المتحدة إنّ قواتها نفّذت ضربات استهدفت منشأة تابعة لـ”تنظيم القاعدة” في إدلب يوم بدءِ سريان وقف إطلاق النار.

وكان قد بدأ في نهاية شهر آب الماضي سريان وقفٍ لإطلاق النار في محافظة إدلب ومحيطها أعلنه المحتل الروسي، وغابت بموجبه الطائرات الحربية عن أجواء الشمال المحرَّرِ, لكن الخروقات بالقصف المدفعي استمرت بشكلٍ متقطّعٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى