غضبٌ شعبيٌ بسببِ تحديدِ رسومِ النظافةِ بالدولارِ الأمريكي في أطمةَ بإدلبَ

أصدر المجلسُ المحلي في منطقة أطمة بياناً، أمس الاثنين، ألغى من خلالها دفعَ رسوم النظافة على المنشآت العامة بالدولار الأمريكي ، وذلك بعد ثلاثةِ أيامٍ من صدور القرار.

وجاء في البيان “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة وحسنِ سيرِ العمل يُلغى القرارُ الصادر عن المجلس المحلي لبلدة أطمة بتاريخ الخامس من آب الجاري، المتضمّن تحديدَ رسوم النظافة على المنشآت”.

إلغاءُ القرار من قِبل المجلس المحلي في أطمة، جاء عقبَ موجة غضب واسع من قِبل الأهالي وأصحاب المنشآت العامة، وخاصة بعد تحديدِ الرسوم بالدولار الأمريكي، في ظلِّ أوضاع اقتصادية ومعيشية سيّئة تشهدها المنطقة.

وفي الخامس من الشهر الجاري، أصدر المجلس المحلي في منطقة أطمة قراراً، يقضي برفع رسومِ النظافة على المنشآت المحلية شهرياً بالدولار الأمريكي.

حيث حدّد الرسوم بـ 50 دولاراً، وعلى المنتزهات والمطاعم الكبيرة 100 دولارٍ، وعلى المشافي الخاصة 150 دولاراً، وعلى المدارس الخاصة 50 دولاراً، وروضات الأطفال 20 دولاراً، ومحلات القصابة 20 دولاراً، والمسالخ 100 دولارٍ، وملاعب كرة القدم 15 دولاراً

وكانت “حكومة الإنقاذ” قد اتّخذت عدَّة قراراتٍ سابقة، منها إزالةُ “البسطات” العشوائية من سوق الخضار في مدينة إدلب، ونقلها إلى السوق المسقوف وسطَ المدينة، وإزالةُ “البسطات” من الشوارع والأرصفة في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى