فحوصاتُ الكورونا لوزيرِ الدفاعِ الروسي بعدَ عودتِهِ من زيارةِ الأسدِ

أجرت روسيا فحوصاتٍ طبيّةٍ لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، للتأكّد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجِد بعد عودته من سوريا.

كما نشرت القناة الروسية صباح اليوم الثلاثاء، تسجيلاً لخضوع شويغو ورئيس الاستخبارات العسكرية إيغور كوستيوكوف، لفحص طبي إلزامي قبل نزولهما من الطائرة
وظهر في التسجيل قياس الكادر الطبي درجات الحرارة، وأخذ عيّنات لإجراء اختبار فيروس كورونا، مؤكّدة القناة أنّ نتيجة الاختبار كانت سلبية.

وزار شويغو سوريا والتقى بشار الأسد، أمس الاثنين، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

كما صرّحت الوزارة بأنّ الزيارة جاءت بتوجيهٍ من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد بحث الطرفان وقْفَ إطلاق النار في إدلب وسيْرَ العملية السياسية، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

من جهتها نشرت صفحة “رئاسة الجمهورية” على الفيسبوك إنّ شويغو زار سوريا على رأس وفدٍ عسكري، وبحثَ الطرفان الوضع في الجزيرة السورية والخطوات التي يتّخذها الأسد لاستعادة “الأمن والاستقرار” في مختلف المناطق السورية.

وكان فيروس كورونا قد اجتاح دولَ العالم بشكلٍ كبير، وأصاب أكثر من 300 ألف شخص بحسب منظمة الصحة العالمية، التي صنّفته بأنّه “جائحة”.

واتّخذت روسيا عدّة إجراءات لمنع تفشّي الفيروس منها دخول الأجانب بشكلٍ مؤقّتٍ، في حين بلغ عددُ المصابين 438 حالة إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة، ما يجعلها أقلَّ الدول الأوروبية تضرّرًا بالفيروس.

وتتسابق روسيا مع عدّة دول مثل ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والصين، إلى اكتشاف لقاح للفيروس.
أما في سوريا فلم تسجّلْ حكومة النظام السوري سوى حالة واحدة لفتاة مصابة بفيروس “كورونا” قادمة من الخارج.

واتّخذت حكومة النظام السوري إجراءات أدّت إلى فرض حظر تجوال جزئي، منها إغلاقُ المدارس والأسواق وإيقافُ الدوام في الدوائر الحكومية، وإيقاف النقل العام والخاص، إضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية مع لبنان وكسب مع تركيا، باستثناء العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى