فريقُ “منسّقو الاستجابةِ” يكشفُ حصيلةَ الأضرارِ في مخيّماتِ الشمالِ السوري بسببِ العاصفةِ الأخيرةِ

أحصى فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” نسبةَ الاستجابةِ الإنسانية ضمن مخيّماتِ الشمال السوري، وكشف عن أعداد ضحايا الحرائق وعددِ المخيّمات المتضرّرة بسبب العواصف المطرية والثلجيّة خلال شهر كانون الثاني الفائت.

وذكر الفريقُ في بيانٍ، أنَّ نسبةَ الاستجابة الإنسانية ضمن المخيّمات والتي تشمل التوزيعاتِ الدورية وتعويضَ الأضرار السابقة خلال شهر كانون الثاني الماضي، بلغتْ 31 بالمئة في قطاع الأمن الغذائي وسبلِ العيش، و24 بالمئة في قطاع المياه والإصحاح، و26 بالمئة في قطاع الصحةِ والتغذية.

كما بلغت نسبةُ الاستجابة في قطاع المواد غيرِ الغذائية 26 بالمئة، و32 بالمئة في قطاع المأوى من حيث تأمينُ الخيام للمخيمات العشوائية، و25 بالمئة في قطاع التعليم، و32 بالمئة في قطاع الحمايةِ، وفقاً لبيانِ “منسقو الاستجابة”.

وأشار الفريق في بيانِه، أنَّ عددَ المخيّمات المتضرّرة جرّاءَ العواصف المطرية والثلجية بلغت 311 مخيّماً، تهدّمت ضمنها 503 خيمٍ، وتضرّرت بشكلٍ جزئي 1467 خيمةً، فيما بلغ عددُ الأفراد المتضرّرين 33716 فرداً.

كما أشار إلى أنَّ الحرائق المندلعة ضمن المخيّمات بلغَ عددُها 28 حريقاً، تضرّر من خلالها 37 خيمةً، وأدّت إلى وفاة ثلاثةِ أطفال، وإصابة ثلاثِ سيدات وثلاثة أطفال بحروقٍ متفاوتة.

ونوّه “منسّقو الاستجابة” في ختامِ البيان، إلى أنَّ نسبةَ الاستجابة الإنسانية انخفضت بشكل كبيرٍ نتيجةَ انخفاض العمليات الإنسانية مقارنةٍ مع كمية الاحتياجات اللازمة، إضافةً إلى الأضرار الناجمة عن العاصفة الثلجية والهطولاتِ المطرية الأخيرة والتي بدورها زادتْ نسبةُ الاحتياجات إلى مستويات قياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى