فريق “منسّقو الاستجابةِ” يتخوّفُ من حدوثِ وفياتٍ في المخيماتِ

قال فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” إنَّ المدنيين في شمال غرب سوريا، وتحديداً في المخيّمات، يواجهون أوضاعاً إنسانيّةً سيّئةً جدّاً بالتزامن مع انخفاض كبير في درجات الحرارة.

ولفت الفريق في بيان اليوم الثلاثاء إلى أنَّ المنظماتِ العاملة في المنطقة غيرُ قادرةٍ على تقديم الدعمِ اللازم للسكان المدنيين.

ونوّه إلى أنَّ حياةَ الأطفال والنساء في المخيّمات لازالت مأساوية، خاصةً أنَّ بقاءهم في المخيمات في ظلّ انخفاضِ درجات الحرارة وتشكّلِ موجات البرد والصقيع بات يهدّد حياتَهم بالخطر.

وأبدى الفريق تخوّفَه من حدوث حالاتِ وفاةٍ بين النازحين بسبب البرد، مبيّناً أنَّ الكثيرَ من المخيّمات لا تتوفّر فيها متطلّباتُ التدفئة، إضافةً إلى قِدم الخيم وتدميرِ العديد منها نتيجةَ العوامل الجوية المختلفة.

وأشار إلى أنَّ الكثيرَ من النازحين غيرُ قادرين على العودة لمناطقهم الأصلية نتيجةَ تدميرِ منازلهم من قِبل قوات الأسد وروسيا، فضلاً عن عدم توفّرِ البنى التحتية الأساسية للخدمات وعدمِ استقرار الوضع الأمني.

ودعا المنظماتِ الإنسانية إلى توسيع عملياتِ الاستجابة الإنسانية في ظلِّ عجزِ كافّة النازحين عن تأمين المستلزماتِ الأساسية بسبب ارتفاعِ أسعارها، بالتزامن مع ازدياد الاحتياجاتِ الإنسانية في المخيمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى