فشلٌ تكنولوجيٌّ جديدٌ … سقوطُ طائرتي استطلاعٍ روسيتينِ خلالَ ساعاتٍ في سوريا

خسر الاحتلال الروسي طائرتي استطلاع خلال ساعات في حادثتين متفرّقتين على الأراضي السورية، وذلك بعد أيام على سقوطِ مروحية عسكرية روسية ومقتلِ قائدها شرقَ سوريا، نتيجة خلل فني بحسب الادعاء الروسي.

وتحدّثت شبكات محلية أمس الأربعاء، أنَّ طائرة استطلاع روسية سقطت في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط جنوب سوريا، وذلك بعد اصطدامها بأسلاك الكهرباء في المنطقة.

وبحسب الشبكات, أعقبَ ذلك استنفار أمني لشرطة الاحتلال الروسي العسكرية وقوات الأسد في المنطقة في محاولة للعثور على الطائرة التي سقطت.

سبق ذلك سقوطُ طائرة استطلاع روسية أخرى قرب قرية تل معروف بريف القامشلي بمحافظة الحسكة شرقَ سوريا, وأشارت مصادر إلى أنَّ الطائرة سقطتْ جرَّاء خللٍ فني.

وأثارت تلك الحادثتان سخريةً واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رداءة الصناعات العسكرية الروسية والخسائر المتتالية على الأراضي السورية، وخاصة طائرات الاستطلاع في معظم المناطق والجبهات.

وقبل أيام، سقطت طائرةٌ مروحيّة روسية بين قريتي الريحانية والقاسمية الواقعتين شمالَ غربِ ناحية تل تمر شمالَ الحسكة، الأمر الذي أسفر عن مقتل الطيار الروسي وإصابة ستة جنود آخرين بجروح خطرةٍ.

وقالت وزارة دفاع الاحتلال الروسي عقبَ ذلك، إنَّ المروحيّة الروسية أجرت هبوطاً اضطرارياً في سوريا، بسبب عطلٍ فني وإنَّه تمَّ إجلاء الطاقم، زاعمةً أنَّ الطيار لم يمتْ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى