فصائلُ الثورةِ السوريةِ تتمكّنُ من تحريرِ عدّةِ قرى في ريفِ إدلبَ الشرقي

بدأت فصائل الثورة السورية في إدلب اليوم السبت 30 تشرين الثاني، عملاً عسكرياً ضد قوات الأسد والميليشيات الموالية المتمركزة في ريف إدلبَ الجنوبي الشرقي.

وقال مراسل شبكة المحرَّرِ إنّ فصائل الثورة السورية تمكّنت من تحرير قرى إعجاز وإسطبلات وسروج ورسم الورد، بعد اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد والميليشيات الموالية وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” في وقت سابق اليوم عبْرَ معرّفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، التصدّيَ لمحاولة قوات الأسد التقدّم في ريف إدلبَ الشرقي، وقتلَ مجموعة كاملة وأسرِ عنصرٍ بعد وقوعهم بكمين محْكمٍ أثناء محاولتهم التقدّم ليلاً على محور تل دم بريف إدلب الشرقي.

وقالت “الوطنية للتحرير” اليوم إنّها أوقعت عدداً من عناصر قوات الأسد بين قتيل وجريح خلال التصدّي لمحاولة تقدّمٍ لهم على محور قرية الحويجة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وتتزامن الاشتباكات العنيفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، مع تجدّد الاشتباكات بين الطرفين على محور الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي، حيث تحاول قوات الأسد التقدّم في المنطقة تحت غطاءٍ جويّ من طائرات الاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى