فصائل الثورة السورية تعلن تحرير كفرنبودة وقتلى قوات الأسد بالعشرات (فيديو)

أعلنت فصائل الثورة السورية عن تحرير بلدة “كفرنبودة” الواقعة في ريف حماة الشمالي، والتي كانت قد احتلتها قوات الأسد المدعومة بطيران الاحتلال الروسي والميليشيات الموالية له.

وقد تمكّنت فصائل الثورة من قتل عشرات العناصر من قوات الأسد وميليشيا الفيلق الخامس المدعوم من الاحتلال الروسي، بالإضافة لاغتنام عدّة أسلحة وعتاد بما فيها دبابات وعربة شيلكا من داخل البلدة.

وقال مراسلنا أنّ مقاتلي فصائل الثورة كانوا قد شنّوا هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الأسد وميليشا الفيلق الخامس داخل بلدة كفرنبودة مع غياب شمس يوم الثلاثاء.

كما أضاف مراسلنا أنّ الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 50 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات الموالية له، بالإضافة لأسر عنصرين وضابطين في جيش الأسد، حيث أنّ أحد الضابطين برتبة عقيد والذي كان المسؤول عن الهجوم السابق الذي احتلت فيه قوات الأسد بلدة كفرنبودة منذ حوالي الأسبوعين.

واغتنمت فصائل الثورة دبابتين وعربة بي إم بي ورشاش من عيار 14.5 مم، إضافةً إلى عربة شيلكا، كما دمّرت قاعدة صواريخ مضادة للدروع بواسطة صاروخ موجه، وسيارة عسكرية بقذيفة آر بي جي.

وكانت فصائل الثورة السورية قد أعلنت عن بدء هجوم واسع على مواقع قوات الأسد في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، حيث بدأت التمهيد بالمدفعية والصواريخ، كما ضربت مفخّخة داخل قوات الأسد في البلدة لتتمكن بعدها مجموعات الاقتحام من دخول البلدة وتحريرها بشكل كامل.

يذكر أنّ فصائل الثورة كانت قد خاضت معاركَ هي الأعنف من أجل الدفاع عن بلدة كفرنبودة وذلك بتاريخ 8 أيار الجاري، إلا أنّ سياسة الأرض المحروقة والمحروثة التي ينتهجها الاحتلال الروسي، أسفرت عن سقوط البلدة بيد قوات الأسد والميليشيات الموالية له.

حيث كانت قد بدأت قوات الأسد والميليشيات الموالية للاحتلال الروسي تقدّمها باتجاه بلدة كفرنبودة، كما سبق ذلك تمهيد عنيف باستخدام الطيران وراجمات الصواريخ، حيث تمكّنت تلك القوات من دخول البلدة من جهتها الغربية، بعد أن دارت معارك طاحنة حتى تتمكن قوات الأسد والميليشيات من التغلغل في داخلها واحتلالها.

كما كانت فصائل الثورة قد هاجمت قوات الأسد بتاريخ 11 أيار الجاري من محاور كفرنبودة والحماميات بريف حماة الشمالي، والكركات والشريعة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وذلك لتحرير ما قامت قوات الأسد والميليشيات الموالية له باحتلاله خلال الأيام الماضية.

حيث تمكّنت فصائل الثورة المهاجمة على محور كفرنبودة من دخول البلدة وتحرير أجزاء منها لعدّة ساعات، حيث دارت فيها معارك طاحنة وأبدت قوات الأسد استماتة بالدفاع عن مواقعها، كما أرسلت غرفة عمليات قوات الأسد تعزيزات لقواتها في كفرنبودة، على الرغم من الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات، لتتمكن من امتصاص هجوم فصائل الثورة، وإجبارها على الانسحاب تحت قصف مكثف من المدفعية والطيران لخطوط إمداداتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى