فضائحُ خادشةٌ للحياءِ في جامعةِ البعثِ بحمصَ

قالت صفحاتٌ محلية في مناطق سيطرة إنَّ فضيحةً أخلاقية ضجّت بها كليةُ الآداب في جامعة البعث بمحافظة حمص، بين عميد الكلية و إحدى الطالبات.

وبحسب شبكاتٍ محلية موالية، التي نشرت لقطاتٍ توثّقُ قيامً عميد كلية الآداب بجامعة البعث، نزار محمد عبشي، بممارسات غيرِ أخلاقية مع إحدى الطالبات.

وكشفت المصادر إلى ضلوع العميد بعمليات ابتزازٍ جنسي مقابلَ نجاح الطالبات، حيث نشرت الصفحاتُ اسم إحدى الطالبات ووثائقَ تؤكّد حصولها على علامة مرتفعةٍ في مادة “النقدِ الأدبي 2” لطلاب السنة الرابعة التي يقوم العميد بتدريسها.

العبشي من الشخصيات المشهورة بين الأكاديميين الأكثر تشبيحاً، وهو ما ضمِنَ له تولي مناصب إدارية عليا على حداثة سنّه، إذ تولى منصبَ رئيس قسم اللغة العربية ومن ثم عميدَ المعهد العالي للغات قبلَ تعيينِه في تشرين الثاني الماضي عميداً لكلية الآداب بجامعة البعث.

وفي آب من العام 2021 نشرت صفحاتٌ محليّة فضيحةٌ مصوّرة للدكتور “محمد علي. م” في جامعة تشرين وقالت إنَّه ظهر عارياً في فيديوهات وهو يتلفّظ بألفاظ خادشة للحياء مع إحدى الطالبات.

وفي ذات الشهر، سرّبت صفحاتٌ تسجيلاً لأحد الأساتذة الجامعيين وهو يُجري مكالمة مرئيةٍ مع إحدى الطالبات ويطالبها بخلعِ ملابسها ويتكلّم معها بكلام خادشٍ للحياء، مقابل مساعدتها بالنجاح في المنهاج الذي يدرّسُه بالجامعة.

الجديرُ ذكرُه أنَّ تصنيفَ الجامعات السورية تراجع بقوة على سلّمِ الترتيب العالمي للجامعات، على خلفية هروبِ عشرات الآلاف من الكفاءات السورية (علمياً وأخلاقياً) خارج البلاد، بعد الحرب التي شنّتها ميليشيا الأسدِ ضدَّ ثورة السوريين المحقَّةِ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى