فضيحةٌ جديدةٌ ..قناةٌ لبنانيّةٌ تكشفُ لغزَ سفينةٍ ثانيّةٍ لتهريبِ المحروقاتِ إلى نظامِ الأسدِ

قالتْ قناةُ “mtv” اللبنانية, إنّ فضيحة السفينة المشبوهة ” jaguar S ” استكملت عبْرَ إطلاقها مع حمولتها, وكشفت لغزَ وجود سفينة ثانية لتهريب المحروقات إلى نظام الأسد.

وذكرت القناة في تقريرٍ لها إنّ سفينة ” jaguar S ” غادرت مرفأ “الزهراني” بحمولتها, بعد أنْ دخلته من دون إذن في 25 أيلول الماضي, لتهريب البنزين إلى نظام الأسد عبْرَ المياه الإقليمية اللبنانية والالتفاف على عقوبات قانون قيصر.

وأشارتْ إلى أنّ السفينة المشبوهة غادرت الميناء بحمولتها بدلَ مصادرة أطنان المحروقات وتوزيعها على الشعب”.

وأوضحتْ القناة أنّها حصلت على معلومات تفيد بأنّ نظام الأسد ضغط لإطلاق السفينة, منوّهةً أنّه جرت تسوية مع المجلس الأعلى للجمارك اللبنانية, وإصدار قرار بالإفراج عنها مع 4 ملايين ليتر من البنزين, مشيرةً إلى أنّ ذلك يُعرّض الأطراف اللبنانية لعقوبات قانون قيصر.

ونوّهت القناة إلى قرارٍ الإفراج عن السفينة أطاح بمرسوم صادر عن رئاسة الوزراء اللبنانية, والذي ينصُّ على مصادرة كلِّ المواد التي يتمّ إدخالُها أو إخراجها من لبنان بصورة غيرِ شرعية.

وتساءلت القناة كيف يُتّخَذ هكذا قرار؟ مشيرةً إلى أنّ الجميع يعرف أنّ أوراق السفينة مزوّرة وحمولتها معدّة للتهريب عبْر لبنان إلى نظام الأسد, مؤكّدة أنّ كلّ ذلك مثبتٌ بالأوراق والأدلّة.

كما تساءلت عن كيفية وضعِ مصلحة نظام الأسد كأولوية على حساب حماية مصلحة لبنان؟ فيوضع الأخير بمواجهة قانون قيصر والمجتمع الدولي.

وكشفت القناة أنّ “باخرة ثانية تسرح وتمرح في مياه لبنان لتهريب النفط والمحروقات خلسةً إلى نظام الأسد دون حسيب أو رقيب”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى