في ثاني هجومٍ من نوعِهِ خلالَ أسبوعٍ .. قتلى وجرحى من قواتِ الأسدِ بهجومٍ على حافلةٍ بريفِ حماةَ الشرقي

َقُتِل وجُرِح عددٌ من عناصر قوات الأسد والميليشيات المحلية الموالية لها مساء أمس الأحد ، في هجوم لعناصرِ تنظيم “داعش” على حافلة تقلّهم في ريف حماة الشرقي، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع.

وقالت مصادرُ إعلاميّة مواليّة لنظام الأسد إنّ عناصر تنظيمِ “داعش” هاجموا حافلة تقلُّ عناصرَ من قوات الأسد بالقرب من وادي العذيب على طريق أثريا – خناصر بريف حماةَ الشرقي.

ونوّهتْ المصادر إلى أنَّ ستة من عناصر قوات الأسد قُتلوا خلال الهجوم، بالإضافة إلى جرحِ آخرين، وقطعِ عناصرِ التنظيم لطريق أثريا – خناصر .

ويُعدُّ الهجوم الثاني من نوعه خلال أسبوع ، حيث كان عناصر تنظيم “داعش” هاجموا يوم الأربعاء الفائت حافلة تقلُّ عناصرَ لقوات الأسد، قربَ منطقة كباجب بريف دير الزور.

وتسبَّب الهجوم الأول بمقتل ما لا يقلُّ عن 40 عنصراً وجرحِ العشرات، من عناصر الفرقة الرابعة بقوات الأسد، وفْقَ ما ذكرت مصادر إعلامية محلية حينَها.

وكثّفت خلايا تنظيمِ “داعش” مؤخّراً عملياتها ضدَّ قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، وكذلك ضدَّ ميليشيا “قسد”، انطلاقاً من البادية السورية التي تشكّلُ مساحةً واسعة من الجغرافية السورية، شرقي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى