في طريقِها إلى سوريا.. ناقلاتُ نفطٍ إيرانيّةٍ تنتظرُ مرافقةَ البحريّةِ الروسيّةِ في البحرِ المتوسّطِ

قال موقع “تانكر تراكرز” المتخصّص بتعقّبِ ناقلات النفط، مرجّحاً أنْ تكون ناقلات النفط الإيرانية المتّجهة إلى سوريا، بانتظار المرافقة البحريّة الروسية.

وأضاف الموقع في تغريدة عبْرَ حسابه في “تويتر”، اليوم الثلاثاء 6 نيسان، إنَّ “جميع السفن الأربع التي حدّدناها بصرياً الأسبوع الماضي على أنَّها ناقلات إيرانيّة متّجهة إلى سوريا، موجودة الآن في منطقة قناة السويس”.

وأشار إلى أنَّ السفينة الأولى قد “خرجت بالفعل من القناة، وهي في البحر الأبيض المتوسط”، مضيفاً: “من المحتمل أنَّ السفن الأربع تنتظر مرافقة البحريّة الروسيّة”.

وأوضح الموقع أنَّ حمولةَ السفن الإيرانيّة الأربعِ مجتمعةً، تصل إلى نحو 3.5 مليون برميلٍ من النفط.

ويوم الجمعة الماضي، أكَّد موقعُ “تانكر تراكرز”، أنَّ ناقلة نفطٍ إيرانيّة تحمل مليونَ برميلٍ من النفط تقترب من قناة “السويس” في طريقها إلى سوريا، وتحتاجُ إلى ثلاثة أيام للوصول إذا لم يطرأ أيُّ جديد.

وقال الموقع حينَها إنَّ الناقلة هي “جزء من أسطول أكبرَ من الناقلات المتّجهة إلى بانياس في سوريا”.

وتحتاج مناطق سيطرة نظام الأسدِ يومياً إلى 100 ألفِ برميلٍ من النفط الخام، يتوفَّر منها بين 20 إلى 24 ألفِ برميلٍ فقط، ولذلك فإنَّ الحاجة للاستيراد تبلغ نحو 80 ألف برميلِ نفطٍ يومياً، وفقَ تصريحات رسميّة سابقة.

وشهدت مناطقُ سيطرة النظام خلال الأيام الماضية، شللاً شبه تام بالحركة المروريّة بعد أنْ فرض النظام تقنيناً إضافياً على مخصّصات وسائلِ النقل من البنزين والمازوت، كما اضطر إلى تخفيض دوامِ المؤسسات العامة أو توقيفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى