في موجةٍ جديدةٍ.. أعدادٌ ضخمةٌ قد تتجاوزُ المليونَ لاجئٍ مع نهايةِ عام 2023

كشفت وكالةُ الاتحاد الأوروبي للجوء، عن ازدياد طلباتِ اللجوءِ إلى دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا في النصف الأول من العام الحالي 30% مقارنةً بالفترة ذاتها من 2022، وحافظَ السوريون على موقعِهم في صدارةِ المتقدّمين

الوكالةُ الأوربيةُ قالت: إنَّ دولَ الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا تلقّت 519 ألفَ طلبٍ لجوءٍ بين كانون الثاني (يناير) وحزيران (يونيو) الماضيين.

وأوضحت “يواصل السوريون تقديمً معظمِ طلباتِ اللجوء في الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا، كما كان الاتجاه منذُ عدَّةَ سنواتٍ”.

ولفتت إلى أنَّ السوريين قدّموا في النصف الأول من عام 2023، 67 ألفَ طلبِ لجوءٍ، وهو ما يمثّل ارتفاعاً بنسبة 47% مقارنةً بالفترة نفسِها من عام 2022، والأعلى في هذا الوقت من العام منذ عام 2016.

وأشارت إلى أنَّ ألمانيا تلقّت معظمَ الطلبات السورية، وعالجتْ 62% من إجمالي الطلبات في النصف الأول من عام 2023.

وذكرت الوكالةُ أنَّ عددَ طالبي اللجوء “قد يتجاوز المليونَ بحلول نهايةِ السنة بحسب الميول الحالية”، وبذلك يكون الأعلى منذ عامَيْ 2015 (1.3 مليون طلب لجوء) و2016 (1.2 مليون طلبِ لجوء).

المكتبُ الاتحادي للهجرة واللاجئين كان قد قال إنَّ نحو 88 ألف شخصٍ، بينهم قرابة 23 ألفَ لاجئ من سورية، قدّموا طلباتِ لجوء في ألمانيا خلالَ الربع الأول من عام 2023، في زيادةٍ كبيرةٍ مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى