قاعدةُ حميميمَ: الشرطةُ الروسيةُ تواصلُ تسييرَ دورياتِها في حلبَ والحسكةَ

صرّح مايسمى “المركز الروسي للمصالحة في سوريا” يوم الأحد، أنّ وحداتِ الشرطة العسكرية الروسية، مستمرةٌ في تسيير دورياتها في محافظتي حلب والحسكة شمالي سوريا، على الحدود مع تركيا.

وقال رئيس مركز حميميم “أوليغ جورافليوف”، في موجز صحفي يومي، إنّ الطيران الحربي الروسي، نفّذ كذلك طلعات دورية فوق مطار كويرس في ريف حلب، ومطار متراس بريف مدينة عين العرب، وعين عيسى في محافظة الرقة، والمحمودلي في محافظة الرقة.
وأكّد جورافليوف، على عدم تسجيل أيِّ خرْقٍ لوقف إطلاق النار من قِبل الفصائل العسكرية المعارضة في منطقة إدلب لوقف التصعيد شمال غربي سوريا.

سيّرت القوات الروسية والجيش التركي دورية حدودية مشتركة قبل ايام، ضمن اتفاق سوتشي في ريفي الدرباسية وعامودا، شرقي الفرات، بعد استئناف الدوريات المشتركة بين الطرفين.

وذكرت مصادر محلية أنّ الدورية مؤلّفة من ست آليات روسية وأربع آليات تركية انطلقت من معبر شيريك الحدودي في الدرباسية، رافقَ الدورية تحليق مروحيات روسية على علوّ منخفض على طول خط سير الدورية العسكرية المشتركة.

وسبق أنّ قالت وسائل إعلام تركية، أنّ أنقرة ألغت الدوريات المشتركة مع روسيا في شمال شرق سوريا، إلى أجل غير مسمى، وذلك على خلفية التوتّر الذي جرى بين الطرفين بإدلب، بعد استهداف الأسد حليف روسيا لنقطة تركية ومقتل جنودٍ أتراك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى