قتلى بينهم طفلةٌ جرَاءَ اشتباكاتٍ عشائريّةٍ في ديرِالزورِ

شهدت إحدى بلداتُ ريف ديرِ الزور الشرقي صباحَ اليوم الأحد اشتباكاتٍ عشائرية مسلّحة بين أبناء العمومة خلّفت عدّة ضحايا وسطَ دعوات لتحكيم العقل.

وقالت مصادرُ محلّية في دير الزور: إنَّ بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي تشهدُ منذ صباحِ اليوم اشتباكاتٍ مسلّحة بين أبناء العمومة من عائلة الحاج وسطَ دعواتٍ من قِبل وجهاء العشائر لتحكيم العقل وإيقافِ حمام الدم.

وأضافت المصادر, أنَّ الاشتباكات اندلعت بعد حصول مشادّة كلامية بين الطرفين تطوّرت لاستخدام الأسلحة الرشاشة وسطَ حالةٍ من الخوف والهلع بين أهالي البلدة من النساء والأطفال.

وأدّت الاشتباكاتُ المسلّحةُ لمقتل المسنّ ناصيف الحاج والشابِّ أحمد الحاج الذي أُسعف إلى أحدِ مشافي مدينة الحسكة وتُوفِّي متأثّراً بإصابته.

كما أدّت الاشتباكاتٌ لمقتل طفلة بعمر 10 سنواتٍ بعد إصابتها بطلقة طائشةٍ نتيجةَ إطلاق النار الذي شهدته البلدة.

وفي السياق ذاته، وفي حادثة مشابهةٍ أُصيب الشاب عامر شفيق البالوز بجروح متوسطةٍ ليلة أمس السبت بعد تعرُّضه لعدّةِ طعناتٍ على يد شقيقه الآخر بسبب مشاجرة وقعت بينهما في مدينة البصيرة بريف ديرِ الزور الشرقي دون معرفةِ الأسباب.

وتشهد مناطقُ سيطرة “قسد” بريف دير الزور وريف الحسكة اشتباكاتٍ عشائرية مسلّحةٍ بين الحين والآخر في ظلّ انتشار الفوضى وانتشار السلاح بشكلٍ عشوائيّ دون أيِّ تدخُّل من قِبل قسدٍ المسيطِرة على تلك المناطق لاحتواء مثل تلكِ النزاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى