قتلى للميليشياتِ الإيرانيةِ بغاراتٍ جويّةٍ مجهولةٍ شرقِ سوريا

استهدفت طائرات حربية مجهولة, مواقع تابعة لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني بريف مدينة البوكمال على مقربة من الحدود السورية العراقية.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ الغارات استهدفت المنطقة الممتدة من مدينة البوكمال إلى مدينة الميادين، في ريف دير الزور الشرقي، فجر أمس الأحد.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أنّ القصف الذي نفّذته طائرات “لا تزال مجهولة حتى اللحظة” استهدف قاعدة “معيزيلة” الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال الإيراني والميليشيات الموالية له بريف مدينة البوكمال, وأسفر عن مقتل سبعة من الميليشيات، بالإضافة لتدمير مقرٍّ داخل القاعدة.

وأضاف أنّ عدد القتلى لا يزال مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة، مشيراً إلى أنّ تعزيزات عسكرية وصلت إلى القاعدة قبل أيام من الهجوم.

ويواصل الاحتلال الإيراني نشاطاته العسكرية في سوريا، رغم تصريحات أميركية أكّدت أنّه بدأ بسحب بعض ميليشياته من سوريا، تحت تأثير العقوبات الاقتصادية الأميركية.

وأظهرت صور أقمار صناعية قيام الاحتلال الإيراني ببناء نفق جديد يمكن أن يستخدم لتخزين أنظمة صاروخية متطوّرة في “قاعدة الإمام علي” العسكرية بريف البوكمال شرق سوريا.

ومنذ اندلاع الثورة في سوريا عام 2011، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارات، تستهدف بشكل أساسي مواقع لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني وأخرى لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، صرّح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” أنّ قواته ستواصل عملياتها في سوريا حتى “رحيل” الاحتلال الإيراني منها.

وأضاف “بينيت” أنّ الاحتلال الإيراني دخل إلى سوريا في إطار الحرب الدائرة بهذا البلد منذ 2011، ويسعى إلى التمركز على حدود الاحتلال الإسرائيلي من أجل تهديد مدن مثل “تل أبيب والقدس وحيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى