قتلى للميليشياتِ الإيرانيةِ في غاراتٍ ليليةٍ مجهولةٍ بريفِ ديرِ الزورِ

شنّت طائرات حربية مجهولة الهوية الليلة الماضية غارات جويّة استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي ما أدّى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وذكرت شبكات محلية في دير الزور أنّ القصف الجوي طال قاعدة معزيله بريف دير الزور الشرقي، والتي يستخدمها كلٌّ من لواء زينبيون ولواء فاطميون، وهي ميليشيات شيعة عناصرها من أفغانستان وباكستان جنّدتهم إيران للقتال في سوريا إلى جانب قوات النظام.

كما أشارت المصادر المحلية إلى مقتل 12 من عناصر الميليشيات المستهدفة في هذا القصف الذي يرجّح أنّه إسرائيلي، وجاء بعد ثلاثة أيام من استقدام هذه الميليشيات تعزيزات من العراق تمركزت بين مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور.

وقبل ثلاثة أيام سجّل دخول رتلٍ عسكري لميليشيا فاطميون مدينة الميادين، وكان يتألف من30 آلية محمّلة بمعدّات عسكرية ولوجستية ومقاتلين، قادمة من بلدة الهري الحدودية مع العراق، ووفقاً لمصادر محلية ، فإنّ الرتل استقرّ في منطقة المزارع التي حولّتها القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها إلى مركز تجمع ضخم لها في دير الزور.

يذكر أنّ مواقع الميليشيات الإيرانية في سورية عامة وفي دير الزور خاصة تتعرّض لحملة استهداف عسكري مكثّف من طائرات مجهولة منذ ستة أشهر تسبّبت بمقتل العشرات من عناصر الميليشيات الطائفية دون أنْ تعلنَ أيُّ جهة مسؤوليتها عن هذه الغارات الجوية، وحاولت تلك الميلشيات خلال الأسابيع الأخيرة الإيحاء بالانسحاب من دير الزور لتجنّب هذه الغارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى