قتلى وجرحى بانفجارٍ مجهولٍ في حيِّ الحميديةِ بديرِ الزورِ

قُتل وجُرح عددٌ من الأشخاص صباحَ اليوم الأربعاء إثرَ انفجار مجهول في حي الحميدية بمدينة دير الزور الخاضعةِ لسيطرةِ نظامِ الأسد والميليشياتِ الإيرانية.
 
وأفادت شبكةُ “عين الفرات” المحليّةُ بأنَّ الانفجار وقعَ بالقرب من العيادات الشاملةِ في حي الحميدية بمدينة دير الزور، ورجّحتْ أنْ يكونَ ناجماً عن جسم من مخلّفات الحرب.

وأدّى الانفجارُ وفقاً للشبكة إلى مقتلِ 4 مدنيين وإصابةِ 8 آخرين، في حين فرضتْ قواتُ الأسد والميليشيات الإيرانية طوقاً أمنيًا حول الموقع.

ولفتت الشبكةُ إلى أنَّ حجمَ الانفجار كبيرٌ، ومن المتوقّع أنْ يكونَ ناجماً عن انفجار صاروخ أو برميل من مخلّفات قصفِ قوات الأسد للحي قبل سيطرتها على المدينة في عام 2017.
 
وأوضحت أنَّ البناءَ الذي تعرّض للانفجار كان متصدّعاً وخالياً من السكان، وأنَّ معظمَ المصابين من المدنيين الذين كانوا يعملون على نقلِ الأنقاض، بالإضافة لآخرين من أبناء الحي يقطنون المنازلَ المحيطة بموقع الانفجار.
 
كما رجّحت الشبكةُ أنْ يكونَ الانفجار ناجماً عن خطأ أثناء نقلِ الميليشيات الإيرانية لأسلحةٍ وذخائر، خاصةً أنَّ الميليشيات تعمل على نقل وتغيير مستودعاتِها بشكلٍ دائمٍ وسريعٍ خشيةَ استهدافِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى