قتلى وجرحى في انهيارِ أحدِ أنفاقِ ميليشيا “قسدٍ” قربَ الحدودِ التركيّةِ

أسفر انهيارُ نفقٍ عسكري لميليشيا “قسد” شمال سوريا أمس الأحد عن مقتل اثنين من العمال وإصابة ثالث بجروح.

حيث أفادت مصادر محليّة أنَّ حادثة انهيار النفق وقعت في المنطقة العاشرة بالقرب من مدينة عين العرب شمالَ شرقي حلب قرب الحدود مع تركيا.

وذكرت المصادر أنَّ النفق يطلق عليه رقم (17)، وقد كان العمال ينقلون الأتربة من داخله إلى سطح الأرض بمعدّات يدوية قبل تعرّضه للانهيار.

وأشارت إلى أنّ عناصر ميليشيا “قسد” تمكّنوا بعد ساعتين من سحب جثث القتيلين وإسعاف المصاب، مبيّناً أنَّ القتيلين هما “طرّاد المجول ونوّاف الكدرو” من نازحي ريف حماة.

وأوضحت أنَّه تمَّ تسليم جثمانيهما إلى ذويهم في المخيّمات العشوائية في قرية السلحبية غربي الرقة، فيما لا يزال المصابُ في مستشفى عين العرب يتلقّى العلاج.

يُذكر أنَّ ميليشيا “قسد” تستغلُّ حالة الفقر وانعدام فرص العمل لتستقطبَ بأموالها مئاتِ النازحين في مناطقها لحفر الأنفاق العسكرية على تخوم منطقة عمليات “نبع السلام” وقرب الحدود التركية.

ويشارك في حفر تلك الأنفاق في معظم الأحيان مدنيين نازحين باعتبارهم الفئةَ الأكثر فقراً في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” التي تستغلّهم وتلقي بهم في جوف المخاطر.

ويعمل النازحون في تلك الأنفاق دون إجراءات وقائية أو تأمين صحي مقابل مبلغ 15 دولاراً أمريكياً عن كلِّ مترٍ مكعّبٍ من الحفر مهما طالتْ مدّةَ الحفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى