قتلى وجرحى في صفوفِ قواتِ الأسدِ جرّاءَ هجومٍ مجهولٍ في درعا

قُتل عددٌ من عناصر قوات الأسد وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء 15 أيلول، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في سيارة عسكرية كانت تقلّهم شمالَ مدينة درعا جنوب البلاد.

وبحسب “تجمع أحرار حوران” نقلاً عن مصادره، انفجرت عبوة ناسفة في سيارة عسكرية تقلُّ 5 عناصر من قوات الأسد قربَ قرية الفقيع شمالَ درعا، ما أسفرَ عن مقتل وجرحِ جميعِ من فيها، ونقلِهم إلى أقرب نقطة طبيّة.

وأضاف المصدر، أنَّ الاستهداف تبعه انتشارٌ كثيف لقوات الأسد في المزارع المحيطة بالمنطقة، وإجراء عملية تمشيط للمزارع.

وأكّد التجمّع أنَّ قوات الأسد المتمركزة في اللواء 43 قربَ بلدة جباب استُهدفت بعددٍ من قذائف المدفعية الثقيلة محيط قرية الفقيع شمال درعا، دونَ ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وفي سياق متّصل، شنَّت قواتُ الأسد المتواجدة على حاجز “المفرزة” بين مدينة الحارة وبلدة نمر، شمال درعا، حملةَ اعتقالات صباح اليوم الأربعاء، واعتقلت شابين من مدينة جاسم أثناءَ ذهابهم إلى عملهم.

وأوضح التجمّع، أنَّ الشابين هما “محمد عميرة” و”رأفت عميرة”، وينحدران من مدينة جاسم، حيث جرى الإفراج عن الأول، والاحتفاظ بالثاني من قِبل فرعِ أمن الدولة التابع للنظام.

وكانت اعتقلت مجموعةٌ عسكرية تابعة لفرع أمن الدولة، مساءَ الثلاثاء، 4 شبّانٍ خلال مداهمتها “حرش سد الجبيلية” غربَص مدينة نوى بريف درعا الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى