قتلى وجرحى في صفوفِ قواتِ الاحتلالِ الروسي جنوب حلب

أفادت مصادرُ محليّة, بتكبّد قوات الاحتلال الروسي والميليشيات التابعة لها في ريف حلب الجنوبي خسائرَ في صفوف عناصرها، من بينهم رقيب وجنرال روسي، إثرَ هجوم مباغت على يد مجهولين.

وبحسب شبكة عين الفرات نقلاً عن مصادره, اليوم الأحد 4 نيسان, تعرّض رتلٌ للقوات الروسيّة وميليشيا لواء القدس، في الساعات الماضية، لهجوم من قِبل مجهولين في منطقة رسمِ النفل في البادية جنوبي حلب، مما أدّى لسقوط قتلى وجرحى، عقبَ خروجه من قاعدة حميميم العسكرية باتجاه المنطقة، صباح أمس، بهدف إجراء مناورات عسكريّة وتدريبات لعناصر لواء القدس على أسلحة قادمة حديثاً من روسيا.

وبيّنت الشبكة أنَّ الهجوم على الرتل بدأ بانفجار لغمٍ أرضي بإحدى السيارات الروسيّة، ليتبعَه استهداف الرتل من قِبل مجهولين كانوا على متن 3 درّاجات ناريّة وسيارة “بيك آب” بالرشاشات والقواذف، وهو ما نتج عنه مقتلُ رقيب من القوات الروسية وعنصرين من لواء القدس فيما أصيب جنرال روسي بجروح خطيرة وتعرَّض 8 عناصر من اللواء لجروح متفاوتة، فضلاً عن حرقِ وإعطاب 3 آليات تابعة لقوات الاحتلال الروسي كانت ضمن الرتل.

وسقط جنرال روسي قتيلاً في بادية دير الزور في هجوم استهدف دوريةً روسيّةً في آب الماضي عام 2020، فيما تبنَّى تنظيم داعش العملية لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى