قتلى وجرحى للميليشياتِ الإيرانيّةِ في الرقةِ وحمصَ

مقتل العشرات من العناصر التابعين لإيران ليل أمس، جرّاء انهيارات بريف الرقة الشمالي، فيما امتنعت القوات الروسية عن تقديم أي مساعدةٍ لهم.

ونشرت مواقع إعلامية محليّة يوم السبت، أنَّ العناصر نخبويون من كتيبة الهزارة التابعة لميليشيات لواء زينبيون، في بلدة الشركراك الواقعة على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني السوري شمال الرقة.

وأكّدت أنَّ عناصر أفغان من شيعة الهزارة من القنّاصين التابعين لميليشيات زينبيون كانوا يحفرون أنفاقاً وخنادق وغرفَ مخازن أسلحة تحت الأرض على خطوط التماس في الشركراك، إلا أنَّ أحدَ الأنفاق انهار على العناصر متسبّباً بمقتل 3، بادر بقية العناصر على طلب جرافات من القوات الروسية لإخراج الجثث وهو ما رفضته القوات الروسية التي تذرّعت بعدم رغبتها القيامَ بأعمال حفرٍ على خطوط التماس.

كما تعرَّض مركز لميليشيات إيرانيّة للهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على أطراف حقل آراك للغاز بريف حمص الشرقي.

إذ تتبع تلك النقاط لميليشيا “فاطميون” الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني الإرهابي ، حيث تمَّ الهجوم بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ضمن هجوم، وصِفَ بالأعنف خلال هذا العام.

وقُتل على إثره 9 عناصر من الميليشيا فيما أصيب 6 آخرين، خلال الاشتباكات التي استمرّت لنحو ساعة ونصف، ليُنقل المصابون إلى مستشفى تدمر العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى