خلايا داعش تصعّدُ من هجماتِها ضدَّ قواتِ الأسدِ في الباديةِ السوريةِ

أفادت صفحات وشبكات إخبارية أمس الأربعاء باستمرار الاشتباكات العنيفة على عدّة محاور بريف حماة الشرقي ضمن البادية السورية بين قوات الأسد والميليشيات الموالية لها من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى.

حيث يأتي ذلك في إطار الهجوم المتواصل من قِبل خلايا تنظيم داعش على المنطقة، والذي يترافقُ مع قصفٍ واستهدافٍ مكثّفٍ لحواجز قوات الأسد في المنطقة، بالإضافة لمشاركة طائرات الاحتلال الروسي بصدِّ تلك الهجمات، فضلاً عن مشاركة مروحيات نظام الأسد يوم أمس الأربعاء باستهداف المنطقة.

وتتركّز الاشتباكات بشكلٍ رئيسي على محاور الرهجان والشاكوسية وأثريا بأقصى ريف حماة الشرقي ضمن البادية السورية، ووثّقت مراصد محلية خسائر بشرية فادحة خلال 48 ساعة من القصف الجوي والبريّ المكثّف والاشتباكات العنيفة.

حيث قُتِل وفقاً لتلك المراصد حوالي 21 عنصراً في قوات الأسد، بينما قُتِل 13 عنصراً من تنظيم داعش، وعددُ القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضُهم في حالات خطرة.

وكانت قوات الأسد أطلقت خلال الفترة الماضية عدّة عمليات عسكرية لتمشيط البادية السورية من خلايا تنظيم داعش بعد مقتلِ العشرات من جنودها، وفقدانها الاتصال بعدّة أرتال تابعة لها.

يُذكر أنّ قوات الأسد والميليشيات الموالية لها تعرّضت لعشرات الهجمات على امتداد البادية السورية، ابتداءً من جنوبي معدان بريف الرقة ومرورًا ببوادي دير الزور وحمص وحماة، دون أنْ تتمكّن القوات من ضبط السيطرة على تلك المنطقة الشاسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى