قتيلان لميليشيا “حزب الله” بغاراتِ الاحتلالِ الإسرائيلي وإيرانُ تنفي تعرّضَ مواقعِها للقصفِ

قُتِل عنصران من ميليشيا “حزب الله” اللبنانية ليلة أمس السبت بغاراتٍ لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط العاصمة دمشق

وقالت مواقع مقرّبةٌ من ميليشيا “حزب الله” اليوم الأحد، إنّ “حسن يوسف زبيب” و”ياسر أحمد ضاهر” من ميليشيا “حزب الله” قُتِلا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دمشق، أمس السبت.

ونشرت المواقعُ صوراً لتشييع القتيلين في مقام “السيدة زينب” في ضاحية بيروت الجنوبية.

ولفتتْ إلى أنّ ” حسن يوسف زبيب” من بلدة النميرية، وهو الابن الوحيد لمدير الهندسة وعضو مجلس الإدارة في تلفزيون “المنار”.

وفي السياق، نفى مسؤول إيراني، أنّ تكونَ ضربات الاحتلال الإسرائيلي قرب دمشق يوم أمس، قد استهدفت مواقعَ للاحتلال الإيراني هناك، مهدداً تل أبيب وواشنطن بالردّ على تصرفاتهما في سوريا والعراق.

وقال أمين مجمّع تشخيص مصلحة النظام في إيران “محسن رضائي”، في تصريح صحفي، إنّ “مزاعمَ تل أبيب بشأن غاراتها الأخيرة على إيران كاذبةٌ ولا صحةَ لها”، زاعماُ أنّ “الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة لا تملكان الجرأةَ والقوة لمهاجمة المواقع الإيرانية، ولم يلحقْ أيُّ ضررٍ بمراكز المستشارين الإيرانيين في سوريا جرّاء غارات تل أبيب الأخيرة”.

ولفت “رضائي” إلى أنّ “الإجراءات الأمريكية-الإسرائيلية المشتركة في سوريا والعراق تخالف القانون الدولي”، مهدّداً بأنّ “المقاتلين في هذين البلدين سيردّون عليها قريباً”.

وتعرّض محيطُ العاصمة دمشق ليلة أمسِ السبت لعدّةِ غاراتٍ جوية لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدفت ميليشيا فيلق القدس وميليشيات شيعية أخرى بحسب بيانٍ لجيش الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه هدّد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بالاستمرار باستهداف قوات الاحتلال الايراني في أيّ مكانٍ حيث قال: “أحبطنا بفضل جهود عملية كبيرة هجوماً على إسرائيل من قِبل فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية. أؤكد أنّه لا حصانةَ لإيران في أيّ مكان”.

وأضاف نتنياهو: “أصدرتُ تعليماتٍ للاستعداد لكلّ سيناريو وسنواصل العمل ضد إيران والمنظمات التابعة لها بتصميم ومسؤولية للحفاظ على أمن إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى