“قسدُ” تسجّلُ أولَ إصابةٍ بـ”كورونا” ضمنَ مناطقِ سيطرتِها لعنصرٍ من قواتِ الأسدِ

سجَّلت الجهات الطبية التابعة لميليشيا “قسد” أول إصابة بفيروس “كورونا” في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال شرقي البلاد لعنصر من قوات الأسد.

وقالت مواقع كردية إنّ فريق من الهلال الأحمر الكردي شخّص عنصر من قوات الأسد كان متوجّهاً من مطار القامشلي بريف الحسكة إلى منطقة المربع الأمني وسطَ المدينة، وإنّه تبين إصابته بفيروس “كورونا”، ليجريَ تحويلُه إلى المشفى الوطني بمحاذاة المطار.

وأشارت المواقع إلى أنّ “الإدارة الذاتية” رفضت الأحد الماضي، خروجَ نحو 90 عنصراً من قوات الأسد من مطار القامشلي، كانوا على وشك الانتشار في النقاط الحدودية بين القامشلي والدرباسية، بعد قدومِهم من إجازاتهم عبْرَ مطار القامشلي.

وأضافت المواقع, ميليشيا “الأسايش” (الذراع الأمني لـ”قسد”) طالبت بإخضاع عناصر قوات الأسد للفحص المخبري قبل السماح لهم بالخروج من مطار القامشلي، حيث لم تسجّل أيّةُ حالة إصابة بينهم, وتابعت, 6 عناصر آخرين تمّ فحصُهم لاحقاً، وتبيّن أنّ أحدهم مصاب بفيروس كورونا، بعد أنْ أُجريَ له اختبار.

وأردفت المواقع أنّ العنصر نُقِلَ إلى المشفى الوطني، ومن ثم اتّخذتْ الإدارة الذاتية إجراءات إضافية عبْرَ التدقيق على الخارجين من مطار القامشلي، وعدم السماح لأيٍّ من القادمين عبر المطار من الدخول للمدينة بدون الخضوع لفحص الكشف عن الفيروس.

وأعلنت مؤخّراً “الإدارة الذاتية” لشمال شرق سوريا، عن فرض حظر التجوالِ في كافة المناطق التي تسيطر عليها بدءاً من يوم الاثنين الموافق للثالث والعشرين من الشهر الجاري، وذلك “نظراً للتحدّي الخطير الذي يشكّله وباء فيروس كورونا على العالم والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى